الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

في القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قطنة شمال غرب المدينة المحتلة واعتقلت أربعة مواطنين وهم:  يوسف محمد جبر، ومحمد كمال محمود طبنجة، ومهند كمال محمود طبنجة، وعلاء محمود إسماعيل الفقيه، بعد اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية.

وفي أريحاء، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين محمد حسن حمدان، وياسين مروان حمدان من سكان مخيم عقبة جبر.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود البرجي من دير جرير شرق المدينة.

اقرا أيضا: تشييع جثمان الشهيد ضرغام الأخرس في أريحا

وفي جنين، اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال جلبون وداهمت عشرات المنازل المأهولة بعائلة أبو الرب وفتشتها واستجوبت ساكنيها، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وهم داخل منازلهم. 

وأغلقت تلك القوات مداخل الطرق الفرعية المؤدية إلى القرية، فيما لا تزال تحوّل سطح منزل المواطن عماد فهمي أبو الرب إلى نقطة مراقبة ورفعت علم إسرائيل عليه.

ويعم الإضراب الشامل مدينة جنين ومخيمها، حدادًا على أرواح الشهداء الأربعة، ورفضا للعدوان على شعبنا.

وفي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إسماعيل شرفا من بلدة بيتا جنوب المدينة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم منذر قفيشة (21 عاما)، ومحمد عفيف الشويكي (20 عاما)، عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول ودورا ومخيمي الفوار والعروب، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب بإعاقة تنقلهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد