بالصور: نتنياهو يلتقي أردوغان وزيلينسكي في نيويورك

نتنياهو يلتقي أردوغان

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما التقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب ما أكّد مكتب الأوّل في بيانات منفصلة، صدرت عنه.

وذكر بيان صدر عن مكتب نتنياهو أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أول لقاء له الآن مع الرئيس التركي، رجب إردوغان".

20230920124106.jpg

 

ووفق البيان، فقد قال نتنياهو لإردوغان في مستهلّ لقائهما، إن "العلاقات بيننا تزداد قوة".

وقال بيان آخر إن اللقاء بين زيلينسكي ونتنياهو، "كان وديًّا".

20230920124322.jpg

 

وبحسب البيان، فإنّ نتنياهو قد قال خلال لقائهما إن "إسرائيل ستواصل مساعدة أوكرانيا في القضايا الإنسانية، بما في ذلك التعامل مع الألغام الأرضية ضد الناس".

والتقى نتنياهو بزيلينسكي بعد أن أنهى الأخير خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا هو اللقاء الأول لرئيس حكومة إسرائيليّ مع الرئيس الأوكرانيّ منذ اندلاع الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي قبل اللقاء إنه "يتوقع الكثير من إسرائيل"، لكنه أشار إلى أنه لا توجد مشاكل كثيرة في العلاقات بين البلدين.

والتقى نتنياهو، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، بالمستشار الألماني أولاف شولتس، خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ووفق بيان صدر عن مكتب نتنياهو، فقد ناقش الاثنان "تحرّكات إيران المتحدية في نشر الإرهاب العالميّ، والسعي للحصول على أسلحة نووية".

20230920124559.jpg

 

وشدّد نتنياهو على أنه "لا ينبغي قبول إعلان إيران بشأن سحب بعض مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من المنشآت النووية الإيرانية".

وبالإضافة إلى ذلك، ناقش الطرفان "تعزيز التعاون الأمني ​​بين البلدين، وعلى رأسها اتفاق توريد نظام الدفاع الجوي "حيتس 3"، الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا".

ولفت البيان إلى أن اللقاء بينهما، "استمرار للحوار الإستراتيجي بين إسرائيل وألمانيا، والذي عقد مؤخرا تحت قيادة مستشارَي الأمن القومي في البلدين".

وشارك في اللقاء، رئيس جهاز الموساد، وزير الشؤون الإستراتيجية، وسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة والمستشار السياسي، وسكرتير الحكومة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد