محدث: فصائل فلسطينية تعقب على أحداث غزة وجنين اليوم

أعلام الفصائل الفلسطينية

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومخيم جنين والتي أدت لاستشهاد 5 مواطنين فلسطينيين وإصابة العشرات.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم:

- اليوم يرسم الشباب الثائر في غزة مع مقاتلي جنين والمرابطين في القدس لوحة وحدة حقيقية للنضال الفلسطيني في كل الساحات دفاعا عن القدس والمسجد الاقصى.

- جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته لن تمر دون عقاب، ولن تكسر إرادة وصلابة شعبنا الفلسطيني.

- نبعث بالتحية إلى مقاتلي كتائب القسام الذين فجروا عبوات شديدة الانفجار في آليات جيش الاحتلال المتوغلة، وإلى كل مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية الذين يتصدون لتوغل جيش العدو الصهيوني في جنين.

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى شهداء جنين ونؤكد أن دم الشهداء سيشعل انتفاضة الثأر

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، ثلة من الشهداء الأطهار، الذين ارتقوا خلال التصدي لعدوان قوات الاحتلال على مخيم جنين مساء اليوم، وهم:

▪️ الشهيد البطل: رأفت عمر خمايسة (22 عاماً)

▪️ الشهيد البطل: محمود علي السعدي (23 عاماً)

▪️ الشهيد البطل: محمود خالد عرعراوي (24 عاماً)

إنّنا إذ ننعى أبطال مخيم جنين ونعزي عوائلهم الكريمة، لنؤكد أن هذه الدماء الطاهرة التي تمتزج مع دماء الشهداء في قطاع غزة الصامد، ستشعل مزيداً من الثأر والغضب في وجه العدو، ولن توقف ملحمة جنين التي كانت وستبقى رأس المرحلة وعنوانها الأطهر.

نشيد بسواعد مجاهدينا في سرايا القدس – كتيبة جنين، الذين تصدوا بكل شجاعة، وسطروا ملحمة جديدة في الدفاع عن شعبنا، لتمثل امتداداً مشرفاً لملاحم العزة والكرامة، وإن لدى المقاومين الشجعان ما يردعون به العدو وجنوده والانتقام لأرضنا ومقدساتنا، وحتماً إنا لمنتصرون. 

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الثلاثاء 4 ربيع أول 1445هـ، الموافـق 19 سبتمبر 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعى شهداء جنين وغزة وتؤكّد أنّ جرائم الاحتلال لن تُثني شعبنا عن مواصلة المقاومة

أكّدت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، أنّ العدوان الصهيوني على جنين وقطاع غزة، جريمة جديدة يضيفها الاحتلال ضد شعبنا، وأن هذا العدوان لا ينفصل عن العدوان الشامل والمتواصل على أبناء شعبنا، مشدّدةً أنّه محاولة فاشلة لترهيب شعبنا.

ونعت الشعبيّة الشهيدَين المشتبكَين، محمود السعدي ورأفت خمايسة، الذَين ارتقيا خلال عدوان الاحتلال على مخيّم جنين، والشهيد يوسف سالم يوسف رضوان، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة خانيونس عصر اليوم.

وشدّدت الشعبيّة، أنّ استمرار جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر العدو الصهيوني.

وأكدت الجبهة على ضرورة تصعيد كل اشكال المقاومة في مواجهة الاحتلال وتوسيع مساحة الاشتباك مع هذا العدو، داعية لموقف وطني موحد في مواجهة تصعيد الاحتلال، ومجازره المستمرة بحق أبناء شعبنا.

كما دعت الجبهة أبناء الشعوب العربية، و قوى التضامن وأنصار الشعب الفلسطيني، الى تصعيد نضالهم ومواقفهم وفعالياتهم في مواجهة جرائم الاحتلال، مشددة على ضرورة تفعيل كل أشكال الضغط على حلفاء الاحتلال وداعميه.

وقالت الشعبيّة، إنّ المقاومة تؤكّد أنّ شعبنا بمقاومته الباسلة مصمّمٌ على التصدي لجرائم الاحتلال، موجهةً التحية لكل جماهير شعبنا في كل نقاط صمودهم واشتباكهم مع المحتلين الغزاة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى شهداء العدوان الصهيوني في جنين وغزة ونؤكد أن دماء الشهداء الأطهار لن تذهب سدى وشعبنا ومقاوميه الشجعان قادرين على تدفيع العدو ثمن كل جرائمه وبطشه وإرهابه

ارتقاء الشهداء الأبطال في جنين وغزة  لن يزيد شعبنا إلا مقاومة وصلابة وإصراراً على المضي في طريق الحرية، والعدو الصهيوني المجرم لا يفهم إلا لغة القوّة، فطريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطُرق في لجم إرهاب وإجرام هذا الكيان الفاشي

ملاحم البطولة والفداء التي تقدمها جنين وغزة  تؤكد على أن شعبنا الفلسطيني الأبي عصي على الانكسار، وأن كل محاولات القضاء على المقاومة وردعها لن تفلح وستفشل أمام صمود شعبنا ومقاومته العنيدة .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 4 ربيع اول لعام 1445 هجري الموافق 19 أيلول سبتمبر 2023م.

المجلس التشريعي الفلسطيني:

تصريح صحفي

رئاسة التشريعي تنعى شهـ,ـداء الوطن في جنين وغزة وتؤكد أن جرائم الاحتلال لن تطفئ جذوة المقـ,ـاومة المشتعلة انتصاراً للأسـ,ـرى والأقصى

ننعى إلى شعبنا وأمتنا شهـ.ـداء الوطن في جنين وغزة الذين ارتقوا مساء اليوم انتصاراً للأسـ,ـرى والاقصى.

نؤكد أن جرائم الاحتلال ومجازره لن تطفئ جذوة المقـ.ــاومة المشتعلة، وستزيد شعبنا إصراراً على مواجهته وتمسكاً بالمقـ..ـاومة المشروعة بكل أشكالها حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا.

تتعانق دماء الشهـ.ــداء في جنين وغزة لتؤكد أن كل المدن والقرى الفلسطينية عصية على الانكسار، وستبقى شوكة في حلق الاحتلال رغم التنسيق الأمني وتواطؤ المجتمع الدولي.

نطالب المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والخروج عن صمتها على جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا والتي تشكل انتهاكات صارخة لكل المواثيق والقوانين الدولية.

د.أحمد بحر

رئيس المجلس التشريعي بالإنابة

الثلاثاء 19 سبتمبر/أيلول 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد