محدث: شهيد رابع متأثرا بإصابته جراء اقتحام الاحتلال لمخيم جنين

الجيش الإسرائيلي في الضفة

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى "29 عاماً" متأثراً بإصابات متعددة تعرض لها خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين مساء أمس، لترتفع حصيلة العدوان على المخيم، إلى أربعة شهداء.

وكانت الوزارة، قد أعلنت الليلة الماضية، عن استشهاد: محمود علي نافع السعدي "23 عاما"، ومحمود خالد عرعراوي "24 عاما" ورأفت عمر خمايسة "22 عاما"، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بجروج مختلفة بينهم حالات حرجة، جراء العدوان على مخيم جنين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين وحاصرت منزلين، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين، فيما شهدت مدينة جنين ومخيمها مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما استهدفت قوات الاحتلال بطائراتها المسيرة برجا للكهرباء وسط المخيم، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من مدينة جنين.

وقال مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن طائرة مسيرة من طراز "ماعوز" انفجرت في خلية مسلحة كانت تطلق النار في مخيم جنين.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عدوانها على مخيم جنين، الشاب أحمد عبد الكريم منصور، والمسن المريض حسين أحمد زيدان (65) قبل أن تفرج عنه لاحقا، حيث أصيب بذبحة صدرية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تسلمت المسن زيدان من حاجز الجلمة العسكري، ونقلته إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وأُعلن الإضراب الشامل في مدينة جنين ومخيمها، اليوم الأربعاء، حدادا على أرواح الشهداء، ورفضا للعدوان على شعبنا.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد