مهرجان لحن المملكة 2023

 مهرجان لحن المملكة 2023

 مهرجان لحن المملكة 2023 - أعلنت وزارة الثقافة السعودية تنظيم النسخة الأولى من مهرجان "لحن المملكة"؛ لتسليط الضوء على تاريخ الألحان السعودية، وارتباطها الثقافي بالمجتمع المحلي.

وسيقام المهرجان بمدينة جدة، خلال الفترة ما بين 28 و30 سبتمبر المقبل، بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، وفقاً لما أوردته وزارة الثقافة على حسابها الرسمي بمنصة "إكس".

 

 

  تعيش المملكة العربية السعودية فترة من ال حماس والترقب، حيث يترقب الكثيرون بفارغ الصبر وبحماس لا يقل عن أي حدث كبير في البلاد ،  ومن بين هذه الأحداث الثقافية والفنية التي ينتظرها المواطنون بشغف كبير هو "مهرجان لحن المملكة 2023".

نقدم لكم عبر وكالة سوا الاخبارية حول موضوع  مهرجان لحن المملكة 2023 وموعد المهرجان و موسيقية ثقافية متنوعة.. لحن المملكة  "إثراء" باليوم الوطني الـ93 و الألعاب التراثية السعودية .

 مهرجان لحن المملكة العربية السعودية  2023

  يعد مهرجان لحن المملكة 2023  هذا المهرجان الثقافي الضخم واحدًا من أبرز الأحداث الفنية في المملكة، حيث يجتمع فيه نجوم الفن والثقافة من مختلف أنحاء العالم لتقديم فعاليات وعروض مبهرة تعكس تراث وثقافة المملكة. ومن هنا يبحث الكثيرون من المواطنين السعوديين عن موعد هذا المهرجان الرائع، والذي يعتبر مناسبة فريدة للاحتفال بالفن والتراث السعودي والعالمي في أجواء من البهجة والترفيه. يأتي هذا البحث من إصرار المواطنين على المشاركة في تلك الفعاليات الثقافية والاستمتاع بلحظات ترفيهية لا تُنسى تجمع بين التقاليد والحداثة في المملكة. 

80ae0cac34.jpg

موعد مهرجان لحن المملكة 

يعتبر مهرجان لحن المملكة الأمسية الاولى من ابرز المهرجات على متسوى العالم العربي ، و التالي ستكون يوم الخميس  28 سبتمبر 2023 ، ويعتبر وقت مهرجان لحن المملكة من الساعة  07:00 م الى 02:00 ص

في مدينة  جدة ،  في مدينة  جدة سوبر دوم حيث يعتبر سعر مهرجان  لحن المملكة  شامل الضريبة : تبدأ من 300.00 ريال ، حيث يوصف مهرجان لحن المملكة بأنه  بمعرض موسيقي تعريفي لأساطير ألحان الأغنية السعودية يعيش الزائر تجربة متكاملة تأخذه برحلة الألحان في السعودية ، سيتم توفير مقاعد مجانية مخصصه لذوي الاحتياجات (العدد محدود ) .

موسيقية ثقافية متنوعة.. لحن المملكة  "إثراء" باليوم الوطني الـ93

يحتفي مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، باليوم الوطني  الـ93 عبر باقة متنوعة من البرامج والفعاليات التي تأتي إبرازًا لهوية المملكة العربية  الأصيلة وثرائها الثقافي وتنوع إرثها الحضاري.

وتتوزع 30 فعالية في أرجاء المركز بين العروض الأدائية وورش العمل والعروض الموسيقية والفلكلورية والألعاب التراثية والحرف اليدوية والمعارض الفنية والعروض السينمائية والتي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، وذلك في الفترة من 6-8 ربيع الأول 1445ه الموافق( 21 - 23 سبتمبر 2023م)، حيث تسعى البرامج المقدّمة إلى مشاركة الزوّار الاحتفال بإرثهم وثقافتهم المتنوعة والمتجددة، العامرة بالكنوز التي تزخر بها مملكتهم.

الألعاب التراثية السعودية

سيخوض الزوار تجربة الألعاب الشعبية السعودية في "منطقة الألعاب التراثية"، حيث يشارك الحضور من جميع الأعمار الاستمتاع بألعاب توارثتها الأجيال، كما تعد هذه المساحة التفاعلية فرصة للتعرف على القيم الوطنية والعادات الأصيلة وتعزيزها لدى الأجيال القادمة .

 عروض مهرجان موسيقية حيّة

سوف تصدح أعذب الألحان لأشهر الأغاني السعودية التقليدية والمحبوبة لدى الجمهور في أرجاء البلازا، لتشكل تجربةً استثنائية تستعرض الثراء الثقافي وجمال المفردة الغنائية في أعلى بهائها، حيث لا تقتصر هذه الفعالية على ترفيه الزوار ولمِّ شملهم فحسب؛ بل هيَ تذكيرًا بالتقاليد الباقية التي شكّلت الأمّة، فعندما تتردد أصداء الألحان وتملأ المكان باحساس الفرح والفخر والوحدة الوطنية، ترف قلوب الحضور وكل من يشارك في هذه الفعالية لتشكل احتفالية لا تنسى بلون الموسيقى السعودية.7ac328d3f7.jpg

حكايات شيّقة وورش عمل متنوعة

   سيخوض مهرجان لحن  المملكة الزوار رحلة قصصيّة يجوبون خلالها مناطق المملكة، ويتعرفون على أبرز سماتها وصناعاتها وطبيعة أرضها، حيث يشارك مجموعة من الحكواتية من عدّة أجيال في استعراض قصص الماضي وخطط المستقبل مرورًا بالحاضر، فيما سيتمكن الزوار من إحياء التراث الثقافي السعودي، ومشاركة القصص والخبرات حول الثقافة السعودية، من خلال حضور ثلاث ورش عمل متنوعة تركز على الزخارف الشعبية والحِرف اليدوية والمشاريع المستقبلية، التي تشكل هوية فعاليات اليوم الوطني لهذا العام .

هذا وقد استعرضنا لكم عبر وكالة سوا الاخبارية حول موضوع  مهرجان لحن المملكة 2023 وموعد المهرجان و موسيقية ثقافية متنوعة.. لحن المملكة  "إثراء" باليوم الوطني الـ93 و الألعاب التراثية السعودية .

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد