"رأفت" يتحدث عن تفاصيل مشاركة الرئيس عباس في اجتماع الأمم المتحدة

صالح رأفت

قال صالح رأفت عضو اللجنة التنفيدية لمنظمة التحرير ، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 ، أن الرئيس محمود عباس سيشارك في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الخميس المقبل.

وأوضح رأفت خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها "سوا" ،  أن الرئيس محمود عباس سيطلع الجمعية العامة للأمم المتحدة على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، سواء في الضفة الغربية أو على حدود قطاع غزة والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وأشارإلى أن الرئيس عباس سيطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن تقوم باتخاذ إجراءات تلزم إسرائيل بوقف كل هذه الجرائم التي تتصاعد يوماً بعد يوم تجاه الفلسطينيين.

وتابع: "سيطالب الرئيس محمود عباس المجتمع الدولي وودول الجمعية العامة للأمم المتحدة أن لا تكتفي بمجرد استنكار هذه الجرائم الإسرائيلية ، مطالبهم باتخاد قرارات فعلية تلزم إسرائيل بوقف جميع أشكال الاستيطان الذي يجري بشكل يومي داخل الضفة الغربية و القدس الشرقية، وفي سائر أنحاء محافظات الضفة الغربية او على حدود قطاع غزة .

وبين أن هذه الحكومة الإسرائيلية مستمرة في توسيع الاستيطان في جميع أنحاء الضفة الغربية ،ومستمرة في فرض حصارها على شعبنا في قطاع غزة،  مبينا أن إسرائيل لم تنفذ أي قرار من قرارات الجمعية العامة للأمم الامتحدة أو قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأوضح أن الرئيس سيطالب بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة وخاصة انها قبلت سابقا كعضو مراقب بالأمم المتحدة،  وأن هناك جهود مع عدة دول بالعالم من أجل قبول فلسطين في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة ، الأمر الذي ترفضه الإدارة الأمريكية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس، يوم الخميس المقبل، الحادي والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد