تطرقت لاستمرار إغلاق إيرز

قناة عبرية: هناك استعدادات لمحاولات إطلاق الصواريخ من غزة

قناة عبرية: هناك استعدادات لمحاولات إطلاق الصواريخ من غزة

أكدت قناة عبرية صباح اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، أن هناك استعدادات لدى المنظومة الأمنية الإسرائيلية لمحاولات إطلاق الصواريخ من غزة ، متطرقة إلى استمرار إغلاق معبر إيرز أمام العمال .

وقالت القناة 12 العبرية: "قرار إبقاء معبر إيرز مغلقا جاء وفق تعليمات وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وبعد إجراء تقييم للوضع الأمني، وسيتم تجديد التقييم وفقا للتطورات في المنطقة".

إطلاق الصواريخ من غزة

وأضافت القناة العبرية: "إن هناك استعدادات لمحاولات إطلاق صواريخ من القطاع، والآن في المنظومة الأمنية سيتابعون ما إذا كانت المظاهرات عند الحدود مع غزة ستتقلص اليوم أم لا".

اقرأ/ي أيضا: الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب

في ذات السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "المستوى السياسي قرر إغلاق معبر إيرز أمام آلاف العمال الفلسطينيين اليوم، وهناك خشية لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من إطلاق صواريخ رداً على ذلك، الأمر الذي سيؤدي إلى تصعيد".

وقالت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية مساء أمس، إن الجانب الاسرائيلي ابلغ هيئة الشؤون المدنية باستمرار اغلاق معبر بيت حانون - ايرز ، أمام مغادرة عمال غزة ، وبحسب المصادر فقد أبلغ الجانب الاسرائيلي ، أن المعبر سيكون مفتوحا للمرضى والأجانب وعرب ٤٨ فقط. 

يذكر أن الفلسطينيين يتظاهرون قرب السياج الحدودي لقطاع غزة ، نصرة للأسرى والمسجد الأقصى، ورفضا للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة ، فيما يقمع الاحتلال المتظاهرين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز تجاههم .

6901b913-0401-45ff-855b-478685b52c96.jpeg
5a68c178-a2ac-4566-b412-4174cd8742c2.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد