الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب استعدادًا للأعياد اليهودية

الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب استعدادا للأعياد اليهودية

أكدت "معاريف" اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، أن الشرطة الإسرائيلية رفعت من حالة التأهب استعدادا للأعياد اليهودية وتحديدا "يوم الغفران" و"عيد العرش"، وذلك بعد ازدياد عدد التقارير التي تحذر من تنفيذ العمليات.

استعدادات الشرطة الإسرائيلية

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صحفي: "كما في كل عام، استعدادا لعطلة أعياد تشارين، قمنا برفع مستوى التأهب في مناطق معينة في جميع أنحاء البالد، مع التركيز على القدس وتل أبيب ومراكز العبادة والترفيه".

وبحسب "معاريف"، "نظرًا للزيادة في عدد التحذيرات، أجرت الشرطة الإسرائيلية ومنظمات الطوارئ تقييما مشتركا للوضع تم من خلاله تحديد مستوى الاستعداد".

اقرأ/ي أيضا: تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة

وشددت الشرطة على أنه يتم إجراء مناقشات مشتركة كل يوم مع قوات الأمن الأخرى، بما في ذلك الشاباك والجيش الإسرائيلي.

حمل السلاح

ودعت الشرطة الإسرائيلية، المستوطنين الذين يملكون السلاح ويجيدون استخدامه عند الضرورة على حمل الأسلحة هذه الأيام.

وأفيد أيضا وفق "معاريف"، بأن الشرطة تقدر أن عدد التحذيرات التي تسبق يوم الغفران ستزداد وبالتالي فهي تدعو المستوطنين الذي يملكون السلاح إحضارة إلى الكنس اليهودية أثناء الصلاء، داعية لتوخي الحذر والإبلاغ فورا عن أي حدث غير عادي.

يذكر أن معاريف كشفت نهاية الأسبوع الماضي، أنه لدى الشرطة وقوى الأمن أكثر من 70 تحذيرا من وقوع عمليات خلال أعياد تشرين، ويجري التركيز بشكل خاص على القدس وتل أبيب ، وإن المعلومات الاستخبارية لدى جيش الاحتلال تراكمت حول تنفيذ العمليات الفردية من أجل تشويش استعدادات شرطة الاحتلا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد