إدانات عربية وإسلامية لاستمرار اقتحام الأقصى

إدانات عربية وإسلامية لاستمرار اقتحام الأقصى

أدانت عدة جهات عربية وإسلامية مساء اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، في بيانات منفصلة، استمرار اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكر وزير أوقاف جمهورية مصر العربية محمد مختار جمعة، الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك،  من قبل المستوطنين والجماعات الاسرائيلية المتطرفة.

ووصف الوزير جمعة، هذه الاقتحامات بـ"الاعتداء الآثم على واحد من أقدس مقدسات المسلمين جميعا، واستفزاز صارخ لمشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وانتهاك صارخ لكل القوانين الدولية.، وقال: "يجب على عقلاء المجتمع الدولي العمل على كبح جماح هذا التطرف".

بدورها، أدانت المملكة المغربية الاقتحامات المتكررة للمستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك، التي من شأنها تقويض جهود التهدئة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكدت "الخارجية المغربية" في بيان، اليوم الإثنين، أن الرباط تشدد على ضرورة وقف كل الإجراءات الأحادية وأشكال التصعيد في الأرض الفلسطينية المحتلة، والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

من جهتها، أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، استمرار اقتحامات المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى المبارك.

واعتبرت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان لها، اليوم الإثنين، ذلك امتدادا لانتهاكات إسرائيل، قوة الاحتلال، المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، ومساسا بمشاعر المسلمين وخرقا صارخا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

وجددت التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك، بكامل مساحته، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، داعية أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على إسرائيل، قوة الاحتلال، لوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات المتكررة واحترام حرمة الأماكن المقدسة والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد