محدث: مقتل هود العلوي الدبلوماسي العماني في القاهرة - إليك التفاصيل والسبب!

مقتل هود العلوي الدبلوماسي العماني في القاهرة - إليك التفاصيل والسبب!

سبب مقتل هود العلوي في القاهرة، حيث تفاعل العمانيون اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 ، مع قصة مقتل المواطن العماني داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة ، في وقت أصدرت سفارة سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية بيانا توضيحيا حول التفاصيل الأولية للقضية.

ويبحث عدد كبير من العمانيين في الوقت الراهن عن سبب مقتل هود العلوي في القاهرة ، إذ انتشر نبأ مقتله كالنار في الهشيم على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الاثنين ، في ظل شح المعلومات الرسمية الواردة من جهات ذات الاختصاص.

سبب مقتل هود العلوي

سبب مقتل هود العلوي في القاهرة، حيث قالت وسائل إعلام عمانية رسمية إن المواطن العماني وجد مقتولا داخل شقته في القاهرة صباح اليوم الاثنين في وقت تواصل الجهات المختصة في كلا من مصر وسلطنة عمان التحريات للوصول الى تفاصيل وملابسات مقتله.

وبحسب صحيفة الرؤية العمانية فإن المواطن العُماني هود العلوي الذي عُثر عليه مقتولًا في منزله بمصر، كان يشغل سابقًا منصب المُلحق الإعلامي في السفارة العُمانية بالقاهرة؛ حيث عثرت عليه السلطات المحلية مُضرجًا بدمائه بمنزله الكائن في منطقة المهندسين بالقاهرة.

ونقلت عن مصدر عماني رفض كشف هويته أن المواطن تعرّض للقتل داخل شقته إثر تلقيه طعنات نافذة بسلاحٍ أبيضٍ أودت بحياته، بينما لم تتوصل الشرطة المصرية إلى الجاني حتى وقت كتابة الخبر.

وذكر المصدر أن الراحل اعتاد على الذهاب إلى شقته التي يملكها في القاهرة بين الحين والآخر.

وأوضحت بعض الحسابات شبه الرسمية الى أن الجهات الأمنية في مصر فتحت تحقيقا للوقوف على سبب مقتل هود العلوي ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بذلك بالتعاون مع سفارة سلطنة عمان في القاهرة.

إقرأ/ي أيضا: 

موعد المولد النبوي في سلطنة عمان

إجازة المولد النبوي 2023 سلطنة عمان

جدول الإجازات الرسمية في سلطنة عمان 2023

ونشر الحساب الرسمي لسفارة سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية على منصة (x) بيانا جاء فيه: "ببالغ الاسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣ وعلى إثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول الى العدالة المنشودة".

F6TlcEWXkAAxQ5T.jpeg
 

وأوضحت معلومات حصلت عليها صحيفة أثير من سفارة سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية بأن المواطن العماني وُجِد مقتولا في شقته بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

وذكرت المصادر بأن السفارة تتابع مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة.

وبحسب بعض التغريدات التي نشرت على منصة إكس فإن المقتول هود العلوي هو دبلوماسي عماني عمل كمستشار إعلامي لسلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية.

خليفة الشماخي كتب عبر منصة إكس عن مقتل هود العلوي قائلا :" ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة زميلنا العزيز ورفيقنا الاعلامي هود العلوي الذي وافته المنية بالقاهرة نعزي انفسنا وأسرته الكريمة وذويه في هذا المصاب الجلل وانا لله وانا اليه راجعون".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد