الرياض تبحث مع طهران العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة

الرياض تبحث مع طهران العلاقات الثنائية وقضايا مشتركة

بحث وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون القنصلية علي اليوسف، مع  سفير إيران لدى الرياض علي رضا عنايتي، اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، العلاقات الثانية بين البلدين.

كما التقى سفير المملكة بطهران عبد الله بن سعود العنزي، مع رئيس اتحاد الكرة الإيراني قبيل أول مباراة لفريقين يمثلان الدولتين بعد عودة العلاقات.

وبحسب ما أوردت وزارة الخارجية السعودية في بيان الاثنين، استعرض "اليوسف" مع عنايتي، "العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

من جهته قال سفير المملكة بإيران، عبد الله بن سعود العنزي، عبر حسابه على منصة "إكس"، الأحد: "التقيت رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج وأعضاء الاتحاد الإيراني بمبنى الاتحاد الوطني لكرة القدم".

وأوضح أن اللقاء جاء "على هامش المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل في إطار دوري أبطال آسيا بين برسبوليس والنصر في ملعب أزادي بطهران".

اقرا أيضا: "المجلس الوزاري الخليجي" يصدر بياناً حول التطورات الراهنة مع العراق

وأضاف: "جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين البلدين في المجال الرياضي والاطلاع على الترتيبات المتعلقة بمشاركة الأندية السعودية النصر والهلال والاتحاد في المباريات الآسيوية".

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية خلال الفترة الأخيرة تطوراً إيجابياً، كانت أبرز خطواتها مباشرة عمل سفيري البلدين مهامهما، وذلك بعد الاتفاقية المبرمة بين الرياض وطهران في العاصمة الصينية بكين، في 10 مارس 2023.

المصدر : وكالة سوا- الخليج أون لاين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد