التعليم في غزة توقف نقل الطلبة من الوكالة للحكومة

غزة / خاص سوا / قررت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة وقف عمليات نقل الطلبة من المدراس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" للمدارس التابعة للحكومة.

وأصدر وكيل الوزارة في غزة د. زياد ثابت قرارا بإيقاف استيعاب طلبة الوكالة في المدراس التابعة للحكومة مؤقتاً لحين اتضاح الأمور في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وقال ثابت في تصريح خاص لوكالة (سوا) : في الظرف الطبيعي تحدث تنقلات طبيعية بين مدارس الوكالة والحكومة، وفي هذا العام بسبب احتمال تأجيل العام الدراسي أصدرنا قراراً بالتفريق بين الطلبة الذين ينتقلون بالشكل الطبيعي ككل عام وبين من سيتأثرون بقرار الوكالة بتأجيل العام الدراسي وعليه يتم وقف عمليات التنقل".

وشدد على أن وزارته غير معنية بنقل طلبة الوكالة للمدارس الحكومية بسبب تأخير العام الدراسي، لأن ذلك سيسبب حل مشكلة لدى الوكالة والتسبب بمشكلة أكبر لدى مدارس الحكومة التي لا يمكنها أن تستوعب مثل هذه الأعداد.

وأشار ثابت إلى أنه أصدر قراراً لمدراء التربية والتعليم في القطاع بتجميد تنقلات الطلاب من الوكالة للحكومة حتى يتبين موعد بدء العام الدراسي الجديد للوكالة.

ولفت إلى أن هذا القرار سيتم تجميده في حال أعلنت الوكالة غداً عدم تأجيل العام الدراسي، مشدداً على أنه في حال أعلنت الوكالة تأجيل العام الدراسي لن تتمكن الحكومة من فتح أبواب استيعاب الطلاب من مدارس الوكالة.

وبين أن وزارة التربية والتعليم في غزة تواصلت مع الأونروا حول منع نقل الطلبة للحكومة وتوافقت معهم على هذا القرار.

وتوقع ثابت أن لا تؤجل وكالة الغوث العام الدراسي، وأن يتم حل مشكلتها في القريب العاجل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد