لبنان: دعوات للمجتمع الدولي لوضع حد للجرائم الإسرائيلية

بيروت / سوا / أطلقت شخصيات وفعاليات ومؤسسات رسمية وشعبية لبنانية وفلسطينية في لبنان، اليوم الأحد، دعوات لتحرك دولي عاجل من أجل وضع حد للجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا.

وطالبت في بيانات وتصريحات خلال اعتصامات نظمتها اليوم، بتأمين حماية دولية لشعبنا ودعم قيادة الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية من أجل محاكمة مرتكبي جرائم الحرب بحق الطفل الرضيع علي دوابشة.

وطالبت الأمينة العامة لمنظمة المرأة العربية السفيرة الدكتورة ميرفت التلاوي بمحاكمة اسرائيل امام المحكمة الجنائية الدولية على كل جرائمها بحق الفلسطينيين والعرب وآخرها جريمة حرق الرضيع علي الدوابشة.

وعلقت التلاوي بعد لقائها النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري على الجريمة الاسرائيلية بالقول: من احراق الطفل الرضيع الى الجرائم الممتدة على مدى ستين عاما، كان يجب طرد هذه الدولة ليس فقط من الأرض بل ومن المجتمع الدولي، ولكن ازدواجية المعايير الدولية تجعلهم يتغاضون عن هذه الجرائم المضادة للإنسانية من قبل اسرائيل، فتحرق طفلا رضيعا.. اسرائيل فعلا يجب ان تقدم لمحكمة الجنايات الدولية.

إلى ذلك نظم كشاف الشباب الوطني اللبناني في مدينة طرابلس اللبنانية، يوما تضامنيا مع أطفال فلسطين، استنكارا للجريمة البشعة التي أودت بحياة الطفل الرضيع علي دوابشة، حيث حولوا أنشطة مخيمهم الصيفي الى وقفات تضامنية، تخللها شرح لتاريخ القضية الفلسطينية، وعرض أفلام عن ممارسات العدو بحق الأطفال وتقديم اسكتشات تدين الجريمة والقاء قصائد شعرية فلسطينية.

كما نفذ اعتصامان رمزيان في برج الأمير بورسباي "السباع" في الميناء وفي مقر الاتحاد بطرابلس، رفعت خلالهما لافتات دانت استمرار جرائم الاعتداء على الأطفال، وطالبت المجتمع الدولي بوقفة ضمير تنقذ الشعب الفلسطيني، ومحكمة الجنايات الدولية بإنزال أقصى العقوبات بحق المجرمين الاسرائيليين.

ونظمت في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان مسيرة تشييع رمزية للطفل علي دوابشة، الذي أحرقته مجموعة متطرفة المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، بمشاركة ممثلين عن الفصائل واللجان الشعبية، وجمع من أبناء المخيم، رفعت خلالها صور دوابشة، وهتافات تطالب بالثأر له، والقصاص من القتلة. وجابت المسيرة شوارع المخيم وانتهت عند مقبرة الشهداء، وألقيت كلمات أكدت أن ما تعرض له الطفل دوابشة، هو جريمة موصوفة، يجب أن يحاكم عليها جنرالات الاحتلال، الذين يمارسون البطش والمجازر اليومية بحق أبناء شعبنا، وثمنت قرار الرئيس محمود عباس بتقديم شكوى عاجلة إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة قادة الاحتلال والمستوطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد