هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب شمال إيطاليا

هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب شمال إيطاليا

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر،  صباح اليوم الاثنين شملت مناطق في شمال إيطاليا.

وقعت الهزة الأرضية في منطقة توسكانا التي يسكنها نحو 3.4 ألف شخص ،  في الساعة 03.10 فجر اليوم، وكان مركز الزلزال على بعد 5.9 كيلومترات  . 

وأكد الخبراء أن الظواهر الجوية المتطرفة، مثل موجات الحرارة ، ستحدث بشكل متكرر فى أوروبا فى المستقبل ، وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإن المنطقة المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط ​​ترتفع درجة حرارتها بسرعة كبيرة. التربة المتعطشة للماء والشمس الحارقة هى الظروف المثالية لنشوب الحرائق.تنزيل (1).jpg

وفقًا لتقرير هيئة المسح الجيولوجي، كان مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض ، حيث وقعت     هزة أرضية على بعد حوالي 5.9 كيلومترات فقط من سطح الأرض في هذه المنطقة الجميلة . 

يشار إلى أن آلاف المتظاهرين خرجوا إلى الشوارع فى عدة مدن أوروبية للاحتجاج على تغير المناخ، والدعم الحكومى للوقود الأحفورى، وطالب المتظاهرون فى حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" فى فيينا بفرض المزيد من الضرائب على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ووضع حد لاستهلاك اللحوم.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد