سلامة: لن يتحقق السلام إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

دلال سلامة

قالت دلال سلامة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، أن أي طموح لتحقيق السلام بالمنطقة لن يتم عبر تصفية القضية الفلسطينية ولا عبر الالتفاف على القضية مع العديد من دول المنطقة بإجراءاتهم التطبيعية، وإنما يتحقق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وبالحقوق المشروعة والمقبولة للشعب الفلسطيني.

وأوضحت سلامة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعته " سواء "، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي هي حكومة متطرفة وحكومة تعزيز الاستيطان والحسم، وضم العديد من مفاصل القضية الفلسطينية بانتهاكها لحقوقنا المشروعة على الأرض وحقوق أبناء شعبنا الفلسطيني وتكريس وجودهم.

وأكدت أن سياسة الاحتلال الإجرامية وعدوانهم المفتوح على أبناء شعبنا الفلسطيني وما نشاهده من هدم جديد للمنازل والتهجير ومصادرة الأراضي من قرى ومدن فلسطينية، ومحاصرة وإغلاق ومصادرة لأرضنا ما هي الإمحاولة تنميط وتكريس واقع وجودهم وأدائهم لطقوسهم الدينية سواء في القدس أو الخليل وغيرها من مدننا الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الحرب العدوانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي مفتوحة بكل الاتجاهات ضد شعبنا الفلسطيني، وهذا الأمر يستدعي أن تستمر مسيرتنا واستراتيجية فعلنا النضالي على الأرض، لتصدي أهلنا للاحتلال وتعزيز صمودهم واستراتيجية النضالية في كل محفل دولي.

وطالبت سلامة العالم بتحمل مسئولياته في حماية أبناء شعبنا الفلسطيني الحماية الدولية من ناحية، والاعتراف بدولة فلسطين من قبل دول الأعضاء بالمستوى الثنائي وطلب العضوية الكاملة بالأمم المتحدة من ناحية أخرى لضمان حقوق شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد