الهباش يتحدث حول مضمون كلمة الرئيس عباس في الجمعية العامة

الرئيس محمود عباس

تحدث قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، صباح اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، عن تفاصيل كلمة الرئيس محمود عباس في افتتاح الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال الهباش في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن "الرئيس عباس يلقي يوم الخميس المقبل، الحادي والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف أن الخطاب يتضمن الرؤية والمواقف الفلسطينية حيال القضايا الوطنية وحيال كل القضايا على الساحة في ظل تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن المواقف التي سيعرضها الرئيس عباس لن تخرج عن الإطار الوطني والمواقف الثابتة والتي بالتأكيد ستتضمن رفض كل الإجراءات الإسرائيلية والتصدي للجرائم والانتهاكات، كما والاعتداءات على القدس والمقدسات.

ونوه إلى أن الرئيس عباس سيتطرق إلى ضرورة حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار الهباش إلى ان الرئيس عباس سيُجري عدة لقاءات مع عدد من قادة العرب والعالم.

ولفت إلى ان الرئيس عباس سيجري أيضاً لقاءات مع عدد من أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً بان الوفد الفلسطيني المشارك في الزيارة سيجري أيضاً عدة أنشطة.

ووصل الرئيس عباس، أمس الأحد، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قادما من العاصمة الكوبية هافانا.

ويرافق الرئيس عباس: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، والمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ورئيس لجنة المغتربين والجاليات في المجلس الوطني أسامة القواسمي.

وتنطلق أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء يوم غد الإثنين الموافق الثامن عشر من أيلول/ سبتمر الجاري، وتختتم أعمالها بجلسة عامة رفيعة المستوى في الـ26 من الشهر ذاته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد