رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا - موقع القبول الجامعي

رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا - موقع القبول الجامعي

رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا ، نتائج المفاضلة حسب رقم الاكتتاب تعتبر موضوع مهم يشغل الكثير من الأفراد والطلاب في سوريا حيث يتقدمون للالتحاق بالجامعات أو البرامج الدراسية المختلفة بناءً على نتيجة مفاضلة يتم احتسابها

ويبحث الكثير من الطلاب في دولة سوريا في هذه الأثناء عن رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب لهذا العام ونستعرض خلال هذه السطور من وكالة سوا الاخبارية ونرف لكم رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا.

رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا

تعد نتائج المفاضلة لحظة حاسمة في حياة الطلاب في سوريا حيث تمثل المفتاح للالتحاق بالجامعات والمؤسسات التعليمية المرموقة، ولهذا نعرض لكم في وكالة سوا الاخبارية رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا

وجدير بالذكر أن نتائج المفاضلة تلعب دورًا كبيرًا في توجيه مسارات الأفراد وتحديد مصيرهم الأكاديمي، وتمثل نتيجة جهد طويل ومستمر.

ويعمل الطلاب بجد وتفانٍ للتحضير للاختبارات وتحقيق الدرجات العالية، ولهذا اليكم رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 على موقع القبول الجامعي سوريا.

موعد إعلان نتائج المفاضلة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة قد أتمت استعداداتها لإصدار إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2023-2024 خلال هذا الأسبوع. 

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة الآليات الجديدة التي تم تنفيذها للمفاضلة العامة في هذا العام، حيث تضمنت عملية التسجيل الإلكتروني للطلاب عن بعد. 

كما تم استخدام بطاقة واحدة للتقديم في مفاضلة التعليم العام ومفاضلة التعليم الموازي ومفاضلة الجامعات الخاصة ومفاضلة الكليات الطبية. 

وشدد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور بسام إبراهيم، على أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الوزارة لتبسيط الإجراءات وتسهيلها لجميع الطلاب، وضمان استفادة الجميع من الفرص التعليمية المتاحة.

خطوات الاستعلام عن النتائج عبر رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب

إليكم خطوات الاستعلام عن النتائج عبر رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب لهذا العام:

أولاً: تسجيل الدخول عبر موقع القبول الجامعي .

لقطة الشاشة 2023-09-17 140027.png

ثانياً: اختيار قسم النتائج.

ثالثاً: إدخال رقم الاكتتاب الخاص بك.

رابعاً: تحديد مصدر الشهادة الخاص بك (مثل الثانوية العامة أو الدبلوم الفني).

خامساً: النقر على زر "إظهار النتيجة".

شروط المفاضلة 

تختلف شروط المفاضلة في سوريا بناءً على نوع المفاضلة والمستوى الجامعي الذي يتعلق بها. إليك بعض الشروط العامة التي قد تطبق في المفاضلات الجامعية في سوريا:

شهادة الثانوية العامة: يجب على الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة أن يحصلوا على درجات جيدة في المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة العربية والعلوم.

امتحان القبول: يجب على الطلاب النجاح في امتحان القبول الذي يجريه كل جامعة أو مؤسسة تعليمية.

نوع المفاضلة: هناك مفاضلات مختلفة مثل مفاضلة التعليم العالي ومفاضلة القبول المباشر في الكليات الطبية. يجب على الطلاب معرفة نوع المفاضلة التي يرغبون فيها والشروط المحددة لها.

الحدود الدنيا للقبول: تحدد الجامعات والمؤسسات التعليمية حدودًا دنياً للقبول بناءً على الأداء العام للطلاب في الشهادة الثانوية وامتحان القبول.

مستندات إضافية: قد يتطلب القبول في بعض التخصصات تقديم مستندات إضافية مثل شهادات تقدير من الدروس الاستدراكية أو امتحانات خاصة.

المقابلات: بعض التخصصات تتطلب إجراء مقابلات شخصية للمتقدمين.

ويمكن لجميع الطلاب الاطلاع على شروط المفاضلة ومعرفة مراكز التسجيل والحدود الدنيا عبر موقع القبول الجامعي من خلال الخطوات التالية:

أولاً: فتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى موقع القبول الجامعي.

ثانياً: ستجد خيارًا لتحديد المفاضلة. انقر على هذا الخيار.

ثالثاً: ستظهر لك قائمة بالمفاضلات المتاحة. حدد المفاضلة التي ترغب في الاطلاع على شروطها.

رابعاً: بمجرد تحديد المفاضلة، ستظهر لك صفحة تحتوي على شروطها ومعلومات حول مراكز التسجيل والحدود الدنيا.

رابط المفاضلة  حسب رقم الاكتتاب 2023 في سوريا هنا.

ويذكر أنه تم الإعلان عن تفاصيل المفاضلة العامة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2023، حيث يمكن للطلاب التقديم وتسجيل الرغبات عبر الحاسب الشخصي أو التطبيق على الهواتف المحمولة. 

وقد بلغ إجمالي عدد الرغبات المتاحة للطلاب 120 رغبة. ولتسهيل عملية الدفع، يمكن للطلاب تسديد الرسوم عبر الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

بالنسبة لكلية الطب في الجامعات الخاصة، سيتم قبول ما مجموعه 240 طالبًا للعام الدراسي الجديد، في حين سيكون عدد الطلاب المقبولين في كلية الصيدلة هو 140 طالبًا.

أما بالنسبة للوثائق المطلوبة لعملية التقديم، فتشمل ما يلي:

صورة من الهوية الشخصية.

عدد 2 طابع مالي بقيمة 50.

عدد 2 طابع شهيد بقيمة 25.

طابع نقابة معلمين بقيمة 25 عدد 2.

طابع مجهود حربي بقيمة 50 عدد 2.

وفي الختام نكون عرضنا لكم خلال السطور السابقة رابط المفاضلة حسب رقم الاكتتاب 2023 سوريا، خطوات الاستعلام عن النتائج عبر رابط المفاضلة.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد