لأول مرة في الشرق الأوسط

فعاليات موسم الرياض 2023 - رونالدو وقلعة ديزني ونزال ملاكمة وعالم باربي

بعد الاعلان عن موعد إنطلاقه تعرف على فعاليات موسم الرياض 2023 وأسعار الذاكر في موسم الرياض 2023

أعلنت هيئة الترفيه السعودية ممثلة برئيسها المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الأحد 17 سبتمبر، عن إنطلاق فعاليات موسم الرياض 2023 ، في 28 أكتوبر المقبل.

وأفاد المستشار في تغريدته على منصة "إكس" –تويتر سابقًا، أن #موسم_الرياض_2023 م بهويته الجديدة سيحمل تجارب ترفيهية عالمية.

ونشر آل الشيخ مقطع فيديو ترويجي لموسم الرياض جاء فيه "إن افتتاح موسم الرياض سيكون بمشاركة أشهر النجوم، وسيتضمن إقامة الحدث الأول من نوعه في العالم، وهو نزال حزام موسم الرياض للوزن الثقيل، وسيتابعه الجميع في أنحاء العالم على الهواء مباشرة".

 

 

 

وأضاف آل الشيخ أن موسم الرياض في موسمه الرابع يهدف لخلق ما يزيد عن 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتمكين حوالي 2000 شركة محلية ودولية، على مساحة تقارب 7 مليون متر مربع، من التجارب الترفيهية حول العالم.

موسم الرياض 2023 سيضم متحف أساطير الرياضة

حيث سيشمل موسم الرياض متحف لأساطير الرياضة، يضم حوالي 30 ألف قطعة تذكارية أصلية، ويعد بذلك الأكبر في العالم، والثاني بعد فرع مدريد.

كما سيحمل الموسم تجربة محاكاة CR7 صممت بطريقة عصرية، تتناول قصة حياة الدون كريسيانو رونالدو ،لاعب النصر السعودي حاليًا، إضافة إلى ألقابه الشخصية، وتجارب تفاعلية أخرى.

رونالدو-في-موسم-الرياض-2023.jpg
 

وسيضمن موسم الرياض بنسخته الرابعة أيضًا تجربة 433 العالمية، التي ستستضيف أساطير كرة القدم العالمية وخلق تجارب كرة قدم مثيرة.

قلعة ديزني في السعودية ضمن موسم الرياض 2023

وفي حادثة لأول مرة في الشرق الأول، سيعلن موسم الرياض 2023 عن إقامة قلعة ديزني العالمية ضمن فعالياته ، وفي هذه الخطوة الفريدة ، سيكون موسم الرياض جاذبًا للصغار والكبار، وللسياح والزوار من كل أقطار العالم، لمعايشة هذه التجربة المميزة.

قلعة-ديزني-في-موسم-الرياض.jpg
 

 

بالإضافة إلى قلعة ديزني في موسم الرياض ، تم الإعلان عن عدد من الفعاليات الكبيرة الجديدة ، التي تتخذا طابعًا عالميًا بشكل واسع ، منها عالم باربي ، وذلك لإحياء العلامة التجارية.

 

نزال ملاكمة في موسم الرياض 2023

استحدث القائمون على موسم الرياض 2023 ،  وسيكون من ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 ، افتتاح مناطق جديدة تلبية لجمهور الملاكمة ، حيث سيتم افتتاح منطقة ( بوليفارد هول )، والتي تم بناؤها في غضون 60 يومًا، فوق مساحة تتعدي 200 ألف متر مربع، وتتسع لقرابة 40 ألف زائر في ذات الوقت.

ويعد بوليفارد هول مبنى متعدد الاستخدامات، واستثنائي فريد، مجهز بأحدث التقنيات العالمية، التي تسير الفعاليات بمعايير فنية وتقنية عالية، لتستقبل حفل الافتتاح والنزال المرتقب، بالإضافة إلى باقي الفعاليات الكبرى التي سيستضيفها الموسم ومنها المباريات الكروية.

ولمحبي رياضة المصارعة، سيتم افتتاح مركز لتجربة متجر WWE ، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 ،والذي تم تخصيصه للجماهير ليستمتعوا بلقاء مشاهير اللعبة باستخدام التقنية، لعيش تجربة مثيرة داخل الحلبة مع نجومهم المفضلة.

فيما ستلبي فعاليات موسم الرياض 2023 ، حلم الملايين من عشاق الملاكمة، حيث أعلن رسميًا عن تنظيم نزال يجمع أشهر وأقوى اسمين في عالم الملاكمة وهما: تايسون فيوري وفرانسيس أ،جانو ، وذلك في يوم الافتتاح.

 

ملاكمة.jpeg
 

 

حيث ستنظم المواجهة بين بطل العالم للوزن الثقيل، والبطل السابق في بطولة القتال النهائي للوزن الثقيل في يو إف سي.

وينتظر جمهور الفنون القتالية هذه المواجهة التاريخية لمعرفة من هو "أشرس رجل على وجه الأرض" تبعًا للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

كما سيقام نادي ملاكمة يحتوي على أول صالة ألعاب رياضية متخصصة، بالشراكة مع مايك تايسون، لتدريب وتطوير المهتمين بالملاكمة، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 . 

فعاليات موسم الرياض 2023

عمل القائمون على تنظيم فعاليات موسم الرياض 2023 على تطوير منطقة "بوليفارد وورلد" ، وتعتبر أضخم مشاريع الموسم، وستضم أكبر منطقة تسوق شعبية بقرابة1180 محلًا، و120 مطعمًا ومقهى، وعروضًا فنية متنوعة، وألعابًا ترفيهية مختلفة

 

بوليفارد-موسم-الرياض.jpeg
 

فيما ستكون المنطقة الترفيهية المتكاملة باسم "وندر جاردن"، أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع، وتعد نسخة محدّثة من "ونتر وندر لاند"، تتكون من 4 حدائق، وأكثر من 85 لعبة، في موقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل الوصول إليها.

ستشهد فعاليات موسم الرياض 2023 افتتاح ثلاث مناطق جديدة مجانية، وهي:"سوق الأولين، الذي سيضم أكبر مزاد أسبوعي وأكبر مساحة من الأسواق التراثية، و"حديقة الحيوانات بالرياض"، التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، كما سيضم "حديقة السويدي" مناطق وتجارب جديدة ذات ثقافات متنوعة وعروض غنائية وفنية متجولة.

فيما سيتم إقامة مسابقة الكنز بطريقة جديدة ومبتكرة، وبجوائز تصل إلى 6 ملايين ريال سعودي، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 .

سيتم في موسم الرياض 2023 استضافة أكثر من 100 فود تركس من الأشهر حول العالم، بالإضافة لمعرض سيارات فاخرة ومميزة على مساحة 150 ألف متر مربع، ويحتوي 1000 سيارة نادرة.

فود-ترك-موسم-الرياض.jpg
 

كذلك سيضم معرض " أنا عربية " ومعرض الألعاب (RTF)، ومعرض وحفل جوائز المؤثرين وصناع المحتوى، وحفل جوائز " جوي أواردز ".

في نهاية المقال ، نكون قدم قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية: فعاليات موسم الرياض 2023 ، رونالدو في موسم الرياض 2023 ، نزال ملاكمة في موسم الرياض 2023 ، قلعة ذيزني في السعودية .

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد