المفتي: الاحتلال يستغل أعياده لتمرير قراراته ومخططاته التهويدية

مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين

قال مفتي  القدس  والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إن: "الاحتلال يحاول إخضاع الفلسطينيين لقرارته العنصرية من خلال إغلاق المسجد الإبراهيمي، وتوسيع عمليات اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين فيه  بحجة الأعياد اليهودية".

وأكد حسين في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"،  تابعته وكالة سوا الاخبارية اليوم الأحد ، على  ضرورة حماية المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية من اعتداءات الاحتلال، في ظل هجمة المستوطنين المتصاعدة بحق المقدسات الإسلامية تزامناً مع الأعياد اليهودية.

وأضاف أن الاحتلال يسعى لاستغلال أعياده ومناسباته لتمرير قراراته ومخططاته التهويدية في المناطق الفلسطينية وتحديداً في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وكذلك الحرم الإبراهيمي.

وشدد حسين على ضرورة وقف هذه الانتهاكات التي تحرم المسلمين من الوصول إلى أماكن عباداتهم، رافضاً المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ هكذا قرارات تعسفية جائرة تخالف الشرائع والقوانين الدولية، وتناقض المواثيق التي تحمي حرية العبادة والوصول إلى أماكنها

وقال  حسين  إن: إغلاق المسجد الابراهيمي يعتبر عدوانُ وجريمة نكراء أدت إلى حرمان المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية، ورفع الأذان، وإقامة الصلاة في هذا المسجد المهم، مقابل تركه مستباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد