"حماية المستهلك" تكشف تفاصيل إغلاق مخبز في رام الله

إغلاق مخبز في رام الله لمخالفته شروط السلامة العامة

كشف مدير عام حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد إبراهيم القاضي، صباح اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، تفاصيل إغلاق مخبز في محافظة رام الله والبيرة، لمخالفته شروط السلامة العامة وافتقاره إلى أدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة.

وقال القاضي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ "أحد المواطنين في محافظة رام الله تفاجأ بوجود ذيل فأر في أحد قطع الخبز أثناء تناوله الغذاء، وأبلغ حماية المستهلك بذلك".

وأضاف: "تعاملنا مع الحدث بكل جدية وسرعة، وتواصلنا مع وزارة الصحة والضابطة الجمركية، وجرى تفتيش المخبز يوم الجمعة، وتم ضبط المواد المخالفة والملوثة، وكان لزامًا علينا إغلاق المخبز، لحماية المستهلكين ولحين إحالته إلى القضاء، واتخاذ المقتضى القانوني بحقه".

وأشار القاضي، إلى أنّ المخبز سيبقى مغلقًا، وسيتم إحالة الملف لنيابة الجرائم الاقتصادية، مبيّنًا أنّ إغلاق المخبز سيستمر لحين صدور قرار من المحكمة بعكس ذلك أو تأييد قرار الإغلاق ويستمر لفترة من الزمن.

وأوضح أنّ العقوبات في الجرائم الاقتصادية كافية إذا ما نفذت، لافتًا إلى أنّه بسبب وجود مواد في الخبز فقد أصبح غير صالح للاستخدام الآدمي، وحسب القانون يُجرّم صاحب المخبز، ويسجن من سنة إلى 3 سنوات بالإضافة إلى الغرامات.

اقرا أيضا: الهباش يحذر من مخططات الاحتلال فرض واقع جديد على الأقصى

وأكّد القاضي، أنّ: "الحكم النهائي في هذه القضية يبقى في يد القضاء الفلسطيني، معربًا عن أمله باتخاذ أعلى الأحكام بحق مثل هولاء التجار ليكونوا عبرة لغيرهم".

ولفت إلى أنّ طواقم حماية المستهلك تقوم بجولات يومية على مدار العام للرقابة على الأسواق، منوهًا إلى أنّه ستجرى اليوم جولة مركزية تضم 4 مفتشين من 4 محافظات، وتستمر لـ3 أيام، ستبدأ في رام الله، ثم تنتقل إلى باقي المحافظات الشمالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد