سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ، حيث أعلنت منصات التواصل الاجتماعي في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن وفاة المرجح الديني الشهير الشيخ قاسم الطائي والذي يعد من أبرز مشايخ الطوائف الشيعية في دولة العراق وايران.

وبدأ كثيرون في البحث عن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي المرجع الديني ، خاصة وان نبا الوفاة انتشر كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، إذ أن أخبار الوفاة كانت قد لاحقته خلال السنوات الماضية وهو ما كان يتم نفيه من قبل المرجعية الدينية في العراق.

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي

سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي ، حيث أعلن نجله محمد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك بشكل رسمي عن وفاة قاسم الطائي بعد أن مكث في أحد المستشفيات لفترة من الوقت إثر تدهور حالته الصحية ، في وقت ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية في وفاته.

single_3338fc51505bb7656f7c9416b303.jpg
وبحسب ما نشرته بعض المصادر الإعلامية ونشطاء التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي يعود لتدهور حاد طرأ على حالته الصحية قبل عدة أيام ونقل بشكل عاجل لاحد المستشفيات العراقية لتلقي العلاج اللازم ، إذ قام الأطباء بإدخاله الى غرفة العناية المركزة نظرا لخطورة وضعه الصحي ، الا أن حالته الصحية لم يطرأ عليها أي تحسن وأعلن عن وفاته رسميا في ساعة متأخرة من يوم السبت 16 سبتمبر / أيلول 2023.

وأعلن رسميا عن سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي ، اثر مرض عضال. .

الشيخ قاسم الطائي ويكيبيديا

الشيخ قاسم الطائي ويكيبيديا ، حيث يعد المرجع الشيعي الشيخ ايه الله قاسم الطائي، مفتي الجماعات الشيعية، وارتبط بفتاوي القتل لعدد من المليشات الشيعية التي تقاتل في العراق وسوريا، وكان اولي فتواه القتالية ضد الاحتلال الامريكي، ثم فتاوي التدخل والقتال في سوريا لحماية الرماقد الشيعية بدمشق، وفتاوي تشكيل مليشيات لجماية المراقد اشليعية في العراق.

قاسم الطائي من مواليد 1960 ، هو عراقي، حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من كلية الهندسة في جامعة بغداد، كما التحق بالحوزة العملية في النجف الاشرف لتعلم اصول ومبادئ المذهب الاثني عشري الشيعي ليكون مرجعا شيعيا وتليمذ في مدرسة الشهيد ايه الله محمد محمد صادق الصدر"الصدر الثاني".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة الشيخ قاسم الطائي وكذلك السيرة الذاتية لـ قاسم الطائي ويكيبيديا والذي يعتبر أحد اهم المراجع الدينية في العراق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد