رام الله: توقيع مذكرة تفاهم لتدريب موظفي القطاع الحكومي

رام الله /سوا/ وقّع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لمدة ثلاث سنوات، لتدريب موظفي القطاع الحكومي في المواضيع ذات العلاقة بنظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد موسى خلال توقيع المذكرة أهمية التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن هذا التدريب جاء نتاج هذا التعاون، خاصة أنه يتعلق بالمواضيع التكنولوجية، من حيث تطوير الإنجازات، وسرعة العمل، والشفافية، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 وأوضح "أن هذه الاتفاقية ستشتمل على عدد كبير من موظفي القطاع العام، والذي يعتبر إنجازا مهما على صعيد تعزيز وبناء القدرات لدى الادارات التكنولوجية في كافة المؤسسات الحكومية".

من جانبه، أثنى أبو زيد على وزارة الاتصالات، لاستضافتها لمثل هذه الاتفاقيات، لما تمتلكه الوزارة من خبرات وكفاءات قادرة على تعميمها في كافة مؤسسات الدولة، مؤكدا استراتيجية الديوان في تعزيز الشراكة مع المؤسسات، بما يمكن من خلق كفاءة عالية لصنع خدمة أفضل.

 يشار إلى أن الاتفاقية تشمل: تطوير قدرات الموارد البشرية في القطاع الحكومي في مجال ادارة واستخدام وحماية نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأهيل مدربين من موظفي القطاع الحكومي قادرين على تنفيذ برامج تدريب متخصصة ومتقدمة، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب بين العاملين لدى الفريقين، واتاحة استخدام المرافق المتوفرة لدى أي فريق للفريق الآخر دون مقابل.

وضمت الاتفاقية حصر وتحديد الاحتياجات التدريبية المتعلقة بنظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعاملين في القطاع العام، وتنفيذ هذه الاحتياجات بموجب برامج تدريبية متفق عليها بين الفريقين، اضافة لوضع الأولويات الوطنية لتدريب العاملين في القطاع الحكومي، ووضع برنامج تدريبي وطني وفقا للاحتياجات والأولويات الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد