حاضنة يوكاس التكنولوجية تحتفل باختتام أعمال مشروع الحاضنة القانونية

حاضنة يوكاس التكنولوجية تحتفل باختتام أعمال مشروع الحاضنة القانونية إنصاف 1.jpg

نظمت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الحفل الختامي لمشروع الحاضنة القانونية إنصاف 1، والذي نفذته حاضنة يوكاس التكنولوجية بتمويل وإشراف برنامج سواسية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وانطلقت الاحتفالية بحضور ومشاركة كل من الدكتور سعيد الزبدة رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، المهندس محمد مشتهى نائب رئيس الكلية لشؤون التخطيط والعلاقات الخارجية، السيد مأمون عتيلي عن إدارة برنامج سواسية، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الشريكة ومؤسسات المجتمع المدني وطاقم المشروع والمحامين المستهدفين.

بدوره رحب الدكتور سعيد الزبدة بالحضور، وقال: "يسرنا أن نلتقي بكم اليوم في هذه الاحتفالية البهيجة ضمن فعاليات اختتام مشروع إنصاف 1، والذي يأتي انطلاقاً من التزامنا في الكلية الجامعية بمسؤوليتنا المجتمعية في دعم مجتمعنا الفلسطيني بكافة شرائحه وفئاته، وتشجيعاً لرواد الأعمال في كافة المجالات علاوةً على توفير البيئة المناسبة لهم".

وأضاف الزبدة: "إيماناً منا في الكلية الجامعية بأهمية توفير الفرص المتكافئة للجميع وخاصة فئة الشباب والشابات؛ فإن هذه البادرة الاستثنائية التي أتاحتها حاضنة انصاف القانونية لتمثل فرصةً نوعيةً للمحامين والمحاميات لتوفير مجالات العمل الحر لهم، سعياً نحو التكيف مع المتغيرات التكنولوجية التي نعيشها، إضافة إلى حرصنا على دعم الشابات، حيث بلغ عدد المحاميات المستفيدات من المشروع 10 من أصل 15 من المحامين المستهدفين".

وفي مشاركته أعرب السيد مأمون العتيلي عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية، وقال: "إن مشروع سواسية هو البرنامج المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، لتعزيز سيادة القانون العدالة والأمن للشعب الفلسطيني ويسعى إلى تقديم مساعد العون القانوني لأفراد المجتمعات الضعيفة  خاصة النساء والأطفال، من خلال تزويدهم بالعون القانوني داخل الجامعات الفلسطينية وداخل المؤسسات الشريكة".

وقال العتيلي: "إن حاضنة انصاف هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ويعود لحاضنة يوكاس التكنولوجية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الفضل في تنفيذ هذه الفكرة الرائدة، والآن نسعى جاهدين إلى نقل هذه التجربة النوعية وتعميمها في الضفة الغربية خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في قطاع غزة "، موجها تهانيه للمحامين المستفيدين من المشروع ومتمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم المهنية القادمة.

وتخلل الاحتفالية عرض حول أهم قصص نجاح مشروع تعزيز قدرات المحامين الجدد من خلال حاضنة إنصاف القانونية، وعرض مرئي حول مسارات المشروع، إضافة إلى فقرة تراثية، واختتمت بتكريم طاقم المحامين المستهدفين من المشروع.

يشار إلى أن مشروع تعزيز قدرات المحامين الجدد من خلال حاضنة انصاف القانونية استهدف 10 محاميات و5 محامين بهدف تعزيز ممارسة المهنة لدى المحاميات في قطاع غزة، كما استهدف 75 حالة من الفئات ذات الدخل المنخفض لتقديم خدمات قانونية مجانية لهم، ويهدف إلى بناء الكفاءة المهنية للمحامين الجدد، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى المحاميات والمحامين المستهدفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد