تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر في كأس السوبر الأفريقي 2023

تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر في كأس السوبر الأفريقي 2023

تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر - تعتبر مباريات كأس السوبر الأفريقي دائمًا من أبرز المحطات الرياضية التي تجمع بين أقوى الأندية في القارة الإفريقية، وتحظى بشغف كبير من قبل عشاق كرة القدم حول العالم. في عام 2023، أقيمت إحدى تلك المواجهات المميزة التي جذبت اهتمام الملايين من عشاق اللعبة، وهي مباراة تشكيلة النادي الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر.

وتمثل مباراة كأس السوبر الأفريقي دائمًا تحديًا كبيرًا للأندية المشاركة، حيث يسعى كل نادي إلى الفوز بلقب البطولة وإثبات تفوقه على منافسه، وفي هذا السياق، جاءت تشكيلة مباراة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر 2023 لتكون واحدة من أبرز اللحظات الرياضية التي يتم البحث عنها قبل لقاء العملاقين الأفريقيين.

وسنقدم لكم في هذه المقالة نظرة عامة شاملة عن تلك المباراة المثيرة، حيث سنستعرض تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر في كأس السوبر الأفريقي لعام 2023 وتكتيكاتهم واستعداداتهم لهذا اللقاء الحاسم.

موعد مباراة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر العاصمة

ومن المقرر أنه سيلتقي الفريق الأهلي المصري مع منافسه اتحاد الجزائر العاصمة في مباراة مرتقبة يوم غدٍ الجمعة ، حيث ستُقام المواجهة على لقب كأس السوبر الأفريقي في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

حيث سيلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية في مباراة كأس السوبر الأفريقي للموسم 2022-2023 وسنعرض لكم تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر.

وتقام مباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في تمام الساعة التاسعة مساء بعد غد الجمعة على ملعب الملك فهد الرياضي بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، لذا نوفر للمتابعين تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر.

تشكيلة مباراة الأهلي المصري واتحاد الجزائر

وكان الإعلامي أحمد شوبير، الحارس السابق للمنتخب المصري وفريق الأهلي المصري، عن توقعات تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر المتوقعة في مباراته ضد اتحاد العاصمة في كأس السوبر الأفريقي. كما ألقى الضوء على موقف مهاجم الفريق الجديد الفرنسي، أنتوني موديست.

وفي تصريحاته الإذاعية اليوم، أكد أحمد شوبير أن نتائج التدريبات الأخيرة تشير إلى احتمال عدم تضمين الفرنسي موديست في تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر خلال مباراة السوبر.

وأكمل أحمد شوبير خلال الحديث عن تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر: "بالنسبة لخط الدفاع وحراسة المرمى، ليس هناك أي جدال حيث من المتوقع أن يتمثل حراسة المرمى في محمد الشناوي، وفي خط الدفاع نجد محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول. أما في منتصف الملعب، فمن المتوقع أن يكون هناك مروان عطية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة أو إمام عاشور. أما في الثلاثي الهجومي، فيتألف من محمود كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو أو رضا سليم."

ظهرت ملامح تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر المتوقع للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في استعداداته لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي، وقد تمثل هذه الملامح في الحصص التدريبية الأخيرة التي أُجريت قبل المباراة المرتقبة.

ومن خلال تلك التدريبات، قام مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، بتجهيز تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائرحيث تضم 11 لاعبًا في معظم الجلسات التدريبية. ولاحظنا تألق إمام عاشور، الانتداب الجديد للفريق، الذي يُعتقد أنه قريب من اللعب كأساسي في هذه المباراة الهامة. فيما يبدو أن العناصر الأساسية للفريق من الموسم الماضي ستحتفظ بأماكنها وستكون قريبة من الانضمام إلى تشكيلة البداية لهذه المواجهة الحاسمة في كأس السوبر الأفريقي.

 

تشكيلة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر المتوقعة لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري تشمل اللاعبين التاليين:

في مرمى الفريق، من المنتظر أن يتولى محمد الشناوي مسؤولية حراسة المرمى.

في خط الدفاع، يُتوقع أن يتشكل الخط الخلفي للفريق من اللاعبين التاليين: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، ومحمد هاني.

في منتصف الملعب، يُتوقع أن يُعتمد على لاعبي الوسط التاليين: أليو ديانج، مروان عطية، وإمام عاشور (أو محمد مجدي أفشة)، بجانب بيرسي تاو وحسين الشحات.

أما في خط الهجوم، فيُنتظر أن يكون محمود كهربا هو الرجل الأمامي في تلك المباراة.

وتأتي هذه التشكيلة ضمن استعدادات الفريق الأهلي المصري لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي كأس السوبر الأفريقي، حيث سيُقام اللقاء على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف.

تشكيلة اتحاد الجزائر ضد الأهلي المصري

فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الذي استحق لقب كأس الكونفدرالية في الموسم السابق، يستعد لمواجهة تاريخية في كأس السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه. يطمح هذا الفريق الطموح إلى تحقيق فوزه الأول في هذه البطولة وإضافة إنجازًا جديدًا إلى سجله الرياضي، معتمدًا على خبرة مدربه عبد الحق بن شيخة، الذي سبق له أن توج بلقب السوبر الأفريقي في النسخة الأخيرة مع فريق نهضة بركان المغربي.

من المنتظر أن يبدأ المدرب عبد الحق بن شيخة مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي المصري بتشكيل يتألف من اللاعبين التاليين:

حرس المرمى: أسامة بنبوظ.

خط الدفاع: زين الدين بلعيد، حاتم لوصيف، سعدي الرضواني، نبيل لعمارة.

خط الوسط: أكرم جحنيط، نور الإسلام فتوحي، محمد آيت الحاج.

خط الهجوم: توميسانج أوريبونيي، خالد بوسيليو، سيكو كوناتيه.

إنه تشكيل قوي ومتوازن يعكس استعدادات فريق اتحاد العاصمة الجزائري لهذه المباراة الكبيرة، ويسعى من خلاله المدرب واللاعبون لتحقيق النجاح والتتويج بلقب السوبر الأفريقي.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم في وكالة سوا الإخبارية تشكيلة مباراة الأهلي المصري ضد اتحاد الجزائر في كأس السوبر الأفريقي 2023 التي تعد نقطة تحول رياضية تحمل في طياتها الكثير من الترقب والتوقعات.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد