بالفيديو: سمكة قرش دهب تهاجم مصرية

سمكة قرش دهب تهاجم مصرية

عايش المصطافون والسياح، أمس الأربعاء 13 سبتمبر، لحظات رعب وجزع، على إحدى السواحل المصرية، التي شهدت حادثًا صعبًا ومأساويًا، حيث هاجمت سمكة قرش مفترسة فتاة مصرية، على شاطئ اللاجونا بمدينة دهب الساحلية.

والتهم #قرش_دهب المفترس ذراع السيدة "زينب أحمد محمد عبد القادر" (34 عامًا)، والتي كانت تمضي إجازتها الصيفية على شاطئ اللاجونا مع زوجها بأحد الفنادق في مدينة دهب.

بالفيديو: قرش دهب يهاجم مصرية

 

 

الحالة الصحية للسيدة التي التهمها قرش في دهب

وأفاد شهود عيان في الحادثة، أنه جرى نقل السيدة المصرية إلى مستشفى "شرم الشيخ الدولي"، بشكل عاجل، لتلقي العناية الطبية اللازمة.

فيما كشفت مصدر طبي، عن تطورات الحالة الصحية للمصابة التي تعرضت لهجوم سمكة قرش في منطقة اللاجون بدهب، وذكر بأن الحادث أسفر عن بتر الذراع اليسرى بالكامل للسيدة، مشيرًا إلى أن حالتها مستقرة، وأنه تم إجراء جميع الفحوصات اللازمة لحالتها، وهي تخضع حاليًا للعلاج في مستشفى شرم الشيخ.

الحالة الصحية للسيدة المصابة في هجوم قرش في دهب.webp
 

تفاصيل حادثة التهام قرش دهب لذراع سيدة مصرية

هاجمت سمكة القرش في ساحل دهب السيدة الناجية التي تقيم في منطقة "كامب شيراز"، عندما كانت تستجم في البحر، وتسبح على بعد 24 مترًا من شاطئ اللاجون في المدينة .

ووقع الهجوم عصرًا، حيث تفاجأ المصطافين في المكان بصراخ السيدة، وتبين لاحقًا أنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش والتهم ذراعها.

 

سمة-قرش-تلتهم-يد-سيدة-في-دهب.jpg
 

 

وأفاد المصطافون الذين شهدوا الحادثة الأليمة، أن سمكة القرش كانت من نوع "تايغر"، وهو نفس النوع الذي التهم سائحًا روسيًا في الغردقة في يونيو الماضي.

وتمكن المنقذون من الوصل إلى السيدة بسرعة وإنقاذها من براثن وأنياب سمكة القرش المفترسة، ومطاردة القرش وإبعاده عن الساحل، حيث نجت السيدة واقتصر الإصابة على بتر اليد اليسرى من عند الكتف.

وكان بلاغ قد ورد إلى غرفة العمليات في وزارة البيئة، في وقت سابق، يفيد بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطفات.

 

قرار مصري عاجل بعد هجوم قرش دهب

أعلنت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، مساء أمس الأربعاء 13 سبتمبر، عن قرار الوزارة بإغلاق أحد شواطئ مدينة دهب الساحلية، الواقعة في جنوب شبه جزيرة سيناء، على إثر حادثة تعرض سيدة مصرية للإصابة، بعد أن هاجمتها سمكة قرش مفترسة.

 

ساحل-اللاجون-دهب.jpg
 

وأوعزت فؤاد إلى فريق عمل المحميات الطبيعية في جنوب سيناء بتشكيل لجنة طارئة عاجلة لتقييم الحادثة، والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش، وتمشيط الشاطئ للتأكد من خلوه من أسماك القرش، لمنع تكرار الحادث المؤسف.

اقرأ أيضًا: قرش يحول رحلة سياحية لمأساة وهذه ليست المرة الأولى

فيما تعاون فريق المحميات الطبيعية مع محافظة جنوب سيناء وغواصي مدينة دهب، لتنفيذ جولات دورية بحرية لاصطياد سمكة القرش التي قامت بالهجوم على المصطافة المصرية، وإزالة كل ما يشكل خطر على السياح والمصطافين.

من جهته، قرر محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، إغلاق كل المنطقة الممتدة من الجونة في الشمال حتى خليج "أبو سومة" في الجنوب، إلى حين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ.

كما أعلم المحافظ على عدة إجراءت وقائية طارئة، منها: الامتناع عن ممارسة أي أنشطة بحرية مثل الصيد، والغوص، والتدريب على الغوص، والسنوركل، والألعاب المائية، والباراشوت، والكايت سيرف، إلى حين انتهاء عمليات المسح الشواطئ في مصر.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل سنة من الآن، قامت السلطات المصرية بإغلاق منطقة من الساحل المصري المطل على البحر الأحمر، وذلك بعدما هاجمت سمكة قرش فتاة نمساوية سائحة، بينمت كانت تسبح بالقرب من منتجع في مدينة الغردقة، ما أدى إلى مصرع السائحة.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد