تعرف على تحديث PS5 ومميزاته الجديدة

تحديث PS5

تطلق سوني تحديثًا كبيرًا لجهاز PS5 اليوم، بعد أكثر من شهر من بدء اختبار التغييرات في إصدار تجريبي.

ماذا يضيف التحديث؟ 

ويضيف التحديث دعم Dolby Atmos، ويسمح لك بكتم صوت التنبيه المزعج عند تشغيل الجهاز، ويدعم حتى ربط وحدة تحكم ثانية كوحدة مساعدة للمساعدة في إكمال لعبة للأصدقاء أو العائلة.

كما أن سوني توسع تطبيق PS Remote Play ليشمل جهاز Chromecast مع جوجل TV (4K)، مما يتيح لك بث الألعاب من PS5 أو PS4 إلى أجهزة أندرويد TV OS 12.

يأتي دعم Dolby Atmos على شكل تنفيذ صوتي ثلاثي الأبعاد من سوني (Tempest 3D AudioTech). وهو متوافق مع أجهزة Dolby Atmos مثل أشرطة الصوت والتلفزيونات وأنظمة المسرح المنزلي. يمكن لتطبيقات الوسائط أيضا تحديث تطبيقاتها على PS5 قريبًا لدعم صوت Dolby Atmos.

ويعد ثاني أهم الميزات هي إمكانية كتم صوت جهاز PS5 الذي يصدر صوتًا عند تشغيل الجهاز أو إيقافه، أو حتى عندما يدخل وضع السكون بعد فترة من الخمول. إذا كنت ترغب فقط في ضبط مستوى صوت التنبيه، فهناك الآن خيار لذلك أيضًا.

واحدة من الإضافات الأكثر فائدة هي القدرة على استخدام وحدة تحكم DualSense الثانية للمساعدة. يشرح هيدياكي نيشينو، نائب الرئيس الأول لتجربة المنصة في سوني إنتراكتيف إنترتينمنت: “يمكنك الآن تعيين وحدة تحكم ثانية لحساب واحد كوحدة تحكم مساعدة، واستخدام وحدتي تحكم لتشغيل جهاز PS5 الخاص بك كما لو كنت تستخدم وحدة تحكم واحدة، تقدم هذه الميزة الجديدة لك للاستمتاع بالألعاب بشكل تعاوني مع الآخرين أو مساعدة صديق أو طفل في التنقل في جزء صعب من أي لعبة".

اقرأ أيضاً..سوني تحقق مبيعات خيالية لـ "بلاي ستيشن 5"وتتصدر محركات البحث 

سوني أيضًا تحسن دعم تخزين M.2 SSD القابل للتوسيع، للوصول إلى حد 8 تيرابايت على الأقراص. ولا تزال يحتاج  إلى وجود SSD M.2 يفي بالمتطلبات الدُنيا، ولكن هناك الآن مزيد من الخيارات لتحسينات تخزين PS5 لأصحاب PS5 الذين يرغبون في المزيد من المساحة التخزينية.

كما تم تحسين الأوامر الصوتية، مع إمكانية استخدام “Hey PlayStation، help” للعثور على صفحات الدعم و”Hey PlayStation، What’s New؟” لاكتشاف جميع ميزات PS5 الجديدة في تحديثات مثل هذه تمامًا.

المصدر : وكالة سوا-تكنولوجيا نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد