الأزمة المالية للحكومة الفلسطينية صعبة جدا

الاتحاد الأوروبي يكشف عن اجتماع مهم سيعقد الأسبوع المقبل

الاتحاد الأوروبي

كشف شادي عثمان المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 ، عن اجتماع مهم سيعقد الأسبوع المقبل في مدينة نيويورك.

وقال عثمان في حديث مع إذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية إن هناك اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول العربية ودول أخرى سيعقد في 18 من الشهر الجاري في نيويورك لبحث عملية السلام.

وأشار لوجود جهد يتم بذله من الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والسعودية والأردن ومصر في هذه المرحلة ، من اجل وضع وبلورة رؤية تساعد في تحفيز عملية السلام بشكل أو بأخر.

وأكد على ضرورة وجود حراك وأفق سياسي يتم طرحه على الطاولة لوضع حل لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي من توسع للاستيطان، والإجراءات التي تحدث على الأراضي الفلسطينية من شمال الضفة إلى جنوبها وحتى داخل القدس الشرقية.

الاتحاد الأوروبي: الأزمة المالية للحكومة صعبة جدا

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين أن الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية صعبة جدا، وأن الإتحاد الأوروبي من أكثر الداعمين والمانحين للشعب الفلسطيني وللحكومة ، ويجب العمل على رزمة المساعدات الجديدة والحل الجوهري لهذه الأزمة.

وقال عثمان إن الاتحاد الأوروبي له علاقة عمل طويلة مع الحكومة الفلسطينية وأن هناك عمل مستمر ودائم مع ممثل الاتحاد الأوروبي الجديد لدى دولة فلسطين ألكسندر ستوتزمان الذي استلم مهامه قبل أسبوعين.

وأوضح أن هناك العديد من القضايا والملفات التي يتم متابعتها على صعيد الدعم الاقتصادي الأوروبي للشعب الفلسطيني، والمشاريع الأوروبية خلال لقاء رئيس الوزراء مع ممثل الإتحاد الأوروبي الجديد في مكتبه ب رام الله أمس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد