وزير الخارجية البريطاني يعلن عن تمويل إضافي لـ "الأونروا"

 جيمس كليفرلي يجتمع مع طلاب لاجئي فلسطين في مدرسة الجلزون للبنات التابعة للأونروا

أجرى وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الأربعاء، زيارة إلى سكان مخيم الجلزون للاجئين، بالقرب من رام الله ، في أول زيارة رسمية له إلى الأرض الفلسطينية المحتلة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي

الضفة الغربية: وزير الخارجية البريطاني يزور مخيم الجلزون للاجئي فلسطين ويعلن عن تمويل إضافي للأونروا

القدس الشرقية

13  سبتمبر / أيلول  2023 

قام النائب جيمس كليفرلي، وزير الدولة لشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة، اليوم بزيارة سكان مخيم الجلزون للاجئين، بالقرب من رام الله، في أول زيارة رسمية له إلى الأرض الفلسطينية المحتلة. حيث التقى بالمفوض العام للأونروا فيليب لازاريني.

وأطلعت الأونروا وزير الخارجية على قضايا الحماية الرئيسية التي يواجهها لاجئو فلسطين في المخيم وفي أجزاء أخرى من الضفة الغربية وعمل الوكالة بما في ذلك الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة. التقى الوزير مع الفتيات والفتيان أعضاء البرلمان الطلابي للأونروا حيث تحدث الطلبة عن دورهم في المدارس ومع المجتمعات المحلية.

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي: "خلال زيارتي لمخيم الجلزون للاجئين اليوم، رأيت بنفسي تأثير عمل الأونروا في دعم اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية. ويساعد التمويل البريطاني في دعم الملايين من لاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة من خلال توفير الرعاية الصحية الحيوية".

وفي الشهر الماضي، تلقت الأونروا مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (12.461 مليون دولار) من المملكة المتحدة لصالح "الموازنة البرامجية" للوكالة، والتي تعد ضرورية لتقديم الخدمات الأساسية والرواتب للعاملين والموظفين في الخطوط الأمامية. وأكدت المملكة المتحدة أيضًا أنها ستستجيب للتحديات المالية العاجلة التي تواجهها الوكالة بتقديم مبلغ إضافي قدره 10 ملايين جنيه إسترليني (12.461 مليون دولار أمريكي) سيتم توفيره لدعم خدمات الأونروا الأساسية في الفترة التي تسبق انعقاد الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال المفوض العام للأونروا: " أنا ممتن للتمويلي الإضافي الذي تقدمه المملكة المتحدة، مما يعيد التأكيد على الشراكة الوثيقة المستمرة منذ عقود بين المملكة المتحدة والأونروا. إن خدمات الوكالة، بما في ذلك تقديم التعليم لأكثر من نصف مليون طفل، أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى نظرا للتحديات غير المسبوقة التي يواجهها لاجئو فلسطين”.

- انتهى -

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد