نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023 في مصر

نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023 في مصر

امتحان القبول بمدارس المتفوقين لعام 2023 قد حطّمت التوقعات وأسعدت العديد من الطلاب وأولياء الأمور، إن هذه النتيجة تعكس العمل الجاد والمثابرة التي قدمها الطلاب على مدار سنوات دراستهم، وتصبح محط إلهام وتحفيز لجيل جديد من الشباب المتطلعين للانضمام إلى هذه المدارس المميزة.

امتحان القبول بمدارس المتفوقين في مصر

تم تقديم المزيد من الدروس والتدريبات اللازمة للمرشحين، بهدف تعزيز قدراتهم الأكاديمية والثقافية وتنمية مهاراتهم الشخصية، وبفضل جهود المعلمين والمدربين والأهل، استطاع الطلاب تجاوز التحديات والصعاب وتحقيق نتائج مذهلة.

موعد ظهور نتائج امتحان القبول بمدارس المتفوقين في مصر

قامت وزارة التربية والتعليم بتوضيح ميعاد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين للعام الدراسي الجديد حيث من المقرر أن تظهر يوم الخميس الثاني والعشرين من سبتمبر.

ويذكر أنه قد تم فتح باب التقدم لاختبار القبول بمدارس المتفوقين من الخامس إلى الخامس والعشرين من شهر يوليو لهذا العام وذلك للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية ومجموعهم أكثر من 274.5، أي أن مجموعهم 98%، يذكر أن عدد المتقدمين للامتحان عشرة آلاف وخمسمائة طالب وطالبة.

تنزيل (73).jpeg

 

شروط دخول مدارس المتفوقين في مصر

قد وضعت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط للقبول في مدارس المتفوقين وهي:

أن تكون جنسية الطالب مصرية.

أن يكون الطالب المتقدم في أول أكتوبر القادم أقل من 18 سنة.

حصول الطالب على شهادة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي الماضي.

إجمالي الدرجات التي حصل عليها الطالب أكثر من (274.5) درجة أي أن مجموعة (98%).

ليس ضروريًا حصول الطالب على الدرجة الكاملة في كل المواد.

شرط أساسي قبول الطلاب الناجحين فقط في امتحان القبول، الذي تم في شهر يوليو، والذي يكون في مادتين وهما: اللغة العربية والرياضيات.

في الختام، نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين لعام 2023 تعكس التفوق والتميز الذي حققه الطلاب المتفوقون في مراحلهم التعليمية وتعد دليلًا على الجهود الضخمة التي بذلوها لتحقيق أحلامهم، إن هذه النتيجة تفتح آفاقًا جديدة أمام الطلاب الناجحين وتعزز ثقتهم في قدراتهم وتحفّزهم للمضي قدمًا في مسيرتهم الأكاديمية.

المصدر : وكالة سوا-اقرا نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد