فارس يناشد المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عن الأسير مناصرة وإنقاذ حياته

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس

ناشد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر، المجتمع الدولي بتشكيلاته ومكوناته كافة، بضرورة التدخل الفوري والجدي لإنقاذ حياة الأسير أحمد مناصرة.

وأكد فارس أن الأسير مناصرة المحتجز في عزل سجن "أيالون"، يتعرض لجريمة منافية لكل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأشار فارس، في بيان صدر عن الهيئة، إلى أن مناصرة يُعرض صباح اليوم على محكمة الاحتلال، حيث يعيش في العزل الانفرادي منذ عامين، ويمر بحالة صحية ونفسية صعبة ومعقدة.

وتابع: "استمرار احتجازه يشكل تهديدًا حقيقيًا على حياته، خاصة أنه على مدار سنوات اعتقاله الثماني الماضية مورست بحقه أساليب التعذيب والتنكيل كافة".

ونوه فارس إلى أن الاحتلال اعتقل مناصرة وهو طفل، ولم يراعِ صغر سنه ولا بنيته الجسدية الضعيفة، وأطلق عليه النار واعتقله بطريقة إجرامية، مؤكدًا أنه خضع لتحقيق قاسٍ تعرض خلاله للضرب والتعذيب والتهديد، وأنه حوكم على أسس عنصرية فاشية، مضيفًا أن كل ذلك حوّل براءة مناصرة إلى ضحية دفعت وتدفع ثمن هذا الاحتلال القذر".

وأضاف فارس: "من غير المقبول أن تستمر الجريمة بحق مناصرة بهذا الشكل، وأن يُترك فريسة للعزل وفاشية هذا الاحتلال، وسكوت المؤسسات الحقوقية الإنسانية عن حالته ووضعه يُفقدها رسالتها، لذلك يجب أن ترتفع الأصوات وتوحد الجهود لنقله فوراً إلى مستشفى مدني، وممارسة كل أشكال الضغط للإفراج عنه".

وكشف فارس أنه على الرغم من سوء الحالة الصحية والنفسية للأسير مناصرة، وتحذير الأطباء من التراجع الخطير على حالته، والتحول الذي يجعله بهذا الشكل الصعب والمؤلم، إلا أن إدارة سجون الاحتلال والأجهزة العسكرية الإسرائيلية مصرة على الاستمرار في الانتقام منه.

يُشار أن الأسير أحمد مناصرة من مدينة القدس ، وهو معتقل منذ عام 2015، بعد ادعاء شرطة الاحتلال تنفيذه عملية طعن، وصدر بحقه حكم بثلاث عشرة عامًا، وأمر عزله الحالي ينتهي في 18 أيلول الجاري.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد