متى ينتهي اكتتاب لومي للأفراد 2023

متى ينتهي اكتتاب لومي للأفراد 2023

متى ينتهي اكتتاب لومي للأفراد 2023 - اهتم رواد الأعمال والمستثمرين الشباب بشكل خاص بالتعرف على كل ما يتعلق باكتتاب شركة لومي لتأجير السيارات بالمملكة العربية السعودية ،حيث تعتبر شركة لومي لتأجير السيارات من أهم الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات الطويل والقصير الأمد.

ويذكر أن السوق السعودي شهد يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023 بدء اكتتاب  لومي للأفراد في 1.65 مليون سهم من أسهم شركة لومي للتأجير بسعر 66 ريالا للسهم.

عن لومي 

لومي هي النسخة الجديدة والمحسنة من "ستراك" لتأجير السيارات، تقدّم لومي لعملائها خدمات تأجير السيارات المبتكرة والمرنة وأحدث وسائل التكنولوجيا الذكية والخدمات المخصصّة للأفراد، والتي توفر للعملاء حلولًا تفوق توقعاتهم.

ما هو اكتتاب لومي 2023

الاكتتاب العام الذي أعلنت عنه شركة تأجير السيارات السعودية العملاقة لكل من المؤسسات والأفراد لما يصل إلى 1.65 مليون سهم من إجمالي رأس مال الشركة، بحيث يصبح الأفراد قادرين على شراء ما نسبته 10% من هذه الأسهم بينما تبقى الـ 90% للمؤسسات، وقد تراوحت قيمة السهم الواحد منها منذ الطرح السعري الأولي لشركة لومي في السوق المحلي السعودي ما بين 62 و 66 ريال سعودي ما شكل نقلة نوعية في القيمة السوقية لها.

مدة اكتتاب لومي 

أعلنت الشركة أن مدة الاكتتاب لومي للأفراد هو يوم واحد فقط، في حين انتهى اكتتاب المؤسسات قبل أسبوع من بداية اكتتاب الأفراد.

كم سعر سهم اكتتاب لومي 2023

حددت شركة لومي لتأجير السيارات في السعودية سعر سهم اكتتابها بين 62 و66 ريالًا سعوديًا وهذا يجعل قيمة الشركة تصل حتى 3.63 مليار ريال سعودي. تعتبر شركة لومي مملوكة بالكامل لشركة السفر السعودية سيرا المعروفة باسم الطيار للسفر سابقًا.

متى انتهى اكتتاب لومي 2023

انتهى اكتتاب لومي 2023 للمؤسسات يوم الثلاثاء الماضي الموافق الخامس من شهر سبتمبر الجاري، والذي استمر لعدة أيام لإتاحة الفرصة لجميع الجهات الراغبة بالاستثمار في شركة تأجير السيارات هذه لشراء الأسهم وتسجيلها، في حين أن اكتتاب لومي 2023 الخاص بالأفراد، قد انتهى يوم أمس الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر سبتمبر واستمر ليوم واحد فقط.

طريقة اكتتاب لومي

قامت الشركة بتوضيح الآلية والطريقة التي سيتم فيها اكتتاب الأسهم، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي تم إيلاءه لأسهمها خلال الأسابيع القليلة التي سبقت بدء عملية الاكتتاب، حيث أوضحت أن الأمر يعتمد على عدة خطوات بسيطة تتمثل في الآتي:

  1. فتح حساب بنكي تجاري في (البنك الأهلي السعودي- بنك الرياض- البنك السعودي الفرنسي).
  2. التوجه إلى موقع شركة لومي الإلكتروني 
  3. الاطلاع على نشرة الإصدار الخاص باكتتاب 2023.
  4. زيارة أحد فروع البنك الذي سجلت فيه.
  5. قدم طلب اكتتاب في شركة لومي عبر أحد الفروع أو موقع البنك الإلكتروني.
  6. انتظر الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرق (بتاريخ 21 سبتمبر لعام 2023 الجاري).

بنوك اكتتاب لومي


 جاء في النشرة الإعلانية التي طرحتها شركة لومي لتأجير السيارات قبيل افتتاح عملية الاكتتاب للعام الجاري، أنه قد تم تعيين البنك السعودي الفرنسي مستشاراً مالياً ومجموعة هارميس المالية لإدارة الدفاتر، في حين أن بنوك اكتتاب لومي المعتمدة هي كل من:

البنك السعودي الفرنسي.
بنك الرياض.
البنك الأهلي السعودي.


هل يمكن الاكتتاب في أكثر من بنك

أكدت شركة لومي أنه لا يمكن الاكتتاب في أكثر من بنك من البنوك المعترف بها في المملكة العربية السعودية، نظرا لكون هذا الأمر يتعارض مع السياسات المالية الحكومية المعمول بها في البلاد، وقد أشارت الشركة إلى أنه يمكن للأفراد الاطمئنان من ناحية عدد الأسهم المخصصة لهم لشرائها، حيث أن الحد الأدنى لأسهم الأفراد هو (10 أسهم) بينما الحد الأعلى هو (250 الف سهم).

اكتتاب لومي.webp

اكتتاب لومي حلال ام حرام


من أولويات السعوديين  معرفة ما إذا كان اكتتاب لومي حلال ام حرام ، خاصة بالنسبة لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يخشون الارتباط أو استثمار أموالهم في الشركات التي تقوم أعمالها أو تجمع أرباحها من أعمال تتعارض مع تعاليم الشريعة الإسلامية، وقد تبين أن اكتتاب لومي حلال بالفعل وأنه بعيد عن الربا أو أي معاملات مالية محرمة.


ويذكر أن اكتتاب لومي عبر البنوك التي تم تحديدها من قبل الشركة والمتمثلة في البنك الأهلي السعودي وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي انتهى بعد ظهر أمس الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر سبتمبر الجاري بالنسبة للأفراد ، بينما انتهى اكتتاب المؤسسات قبل أسبوع من الآن.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد