رابط استمارة حجز البطاقة الوطنية العراق 2023

استمارة حجز البطاقة الوطنية العراق

التقديم على البطاقة الوطنية الموحدة بالعراق 2023، في العراق، تمثل البطاقة الوطنية الموحدة إحدى الوثائق الرسمية الرئيسية التي يتطلع العديد من المواطنين إلى الحصول عليها. تحمل هذه البطاقة معلومات شخصية حيوية لكل فرد في البلاد، وقد أفصحت الحكومة العراقية عن الطرق المختلفة للحصول على هذه البطاقة المهمة. هنا من خلال وكالة سوا الاخبارية سنستعرض كيفية التقديم للحصول على البطاقة الوطنية الموحدة في العراق خلال العام 2023.

رابط حجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة في العراق

لتسهيل عملية إصدار البطاقة الوطنية الموحدة وتنظيم وقت الحصول عليها، تم اعتماد نظام حجز موعد لدى وزارة الداخلية، و للحجز يجب على المواطن زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على الإنترنت على الرابط moi.gov.iq، الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية مصمم بشكل سهل وبسيط لتسهيل عملية حجز المواعيد بسرعة ويسر، يوفر الموقع معلومات شاملة حول عملية حجز المواعيد والمستندات المطلوبة والشروط اللازمة للحصول على البطاقة الوطنية الموحدة.

اليكم-رابط-حجز-البطاقة-الوطنية-الموحدة-العراق-2021-عبر-موقع-reg.nid-moi.gov_.iq-مديرية-شؤون-البطاقة-الوطنية-تعرف-الان-2021.png

 

موعد البطاقة الوطنية الموحدة في العراق

أُدرجت عملية الحجز الإلكتروني كخطوة أساسية للحد من التكدس وتوفير الوقت والجهد للمواطنين، حيث يمكن للمواطن حجز موعد مسبق عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب البطاقة الوطنية الموحدة شخصياً، عملية الحجز تتضمن إدخال المعلومات الشخصية الضرورية مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان، ثم يتم تحديد موعد متاح حسب الاختيارات المتوفرة، وبعد حجز الموعد بنجاح، يتم تزويد المواطن بتأكيد الموعد والبيانات اللازمة للحضور أثناء الموعد المحدد.

طريقة حجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة في العراق

خطوات حجز البطاقة الوطنية الموحدة في العراق

زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية العراقية أو الجهة المختصة بالأمر.

البحث عن قسم أو صفحة مخصصة لحجز موعد البطاقة الوطنية الموحدة.

ملء استمارة الحجز عبر تقديم المعلومات المطلوبة، مثل الاسم الكامل والعنوان ورقم الهوية القديمة (إن كانت متوفرة) وتاريخ الميلاد.

اختيار موعد من الأوقات المتاحة المعروضة على الموقع وفقًا لتوافرها.

تأكيد الحجز والحصول على رقم الموعد ومعلومات أخرى مهمة.

يُرجى ملاحظة أن الإجراءات والمتطلبات قد تختلف بين الدول والمناطق، وقد يتطلب الأمر وثائق إضافية في بعض الحالات، لذلك، يُنصح دائمًا بالتحقق من المصادر الرسمية والتواصل مع الجهات المعنية المختصة للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات المحدثة.

DD49D073-C9FE-45CC-AAD3-E742C94B9C77.png
 

شروط الحصول على البطاقة الوطنية الموحدة

وفقًا للقرارات التي تم اتخاذها على الموقع الرسمي لشؤون الوحدة الوطنية في العراق، توجد بعض الشروط الواجب توافرها لإتمام عملية الحجز والتقديم عبر الإنترنت، وتشمل ما يلي:

يُسمح بعملية الحجز الإلكتروني للبطاقة المركبة في الفترة من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى الحادية عشر مساءً كل يوم.

قبل العودة إلى وزارة الخارجية المسجلة، يجب تأكيد الحجز الإلكتروني وإثبات حصولك على النموذج الإلكتروني والوثائق الأصلية.

للحصول على البطاقة الوطنية، يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء مراجعتها والتأكد من حصولك على المستندات الأصلية.

ينبغي إحضار بطاقة الهوية ووثيقة الجنسية العراقية.

يُسمح لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر التسجيل بمفرده.

في حالة وجود استفسارات بشأن الشكوى أو البطاقة الوطنية، يجب كتابة الاسم الكامل واللقب (إن وجد) واسم مكتب الأحوال المدنية ورقم التسجيل والبريد الإلكتروني وإلا سيتم تجاهل الشكوى.

المصدر : وكالة سوا- إقرأ نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد