عوض الله: جرائم الاحتلال حاضرة في قمة الدورة 54 لمجلس حقوق الانسان

عمر عوض الله مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة

قال عمر عوض الله مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة ،إن المفوض السامي لحقوق الانسان تحدث في أعمال الدورة ال54 لمجلس حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف ،عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي  بحق الشعب الفلسطيني ، وتصعيد هذه الحملة ضد أبناء شعبنا في ظل حكومة نتنياهو وبن غفير الإرهابية.

وأوضح عوض الله في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين رصدتها سوا ، أن مجلس حقوق الانسان في هذه الدورة يبدأ النقاش على المواد الخاصة بأجندة مجلس حقوق الإنسان وهي غنية بالقضايا التي ستدخل بها فلسطين ،وخاصة قضايا الاعتقال التعسفي وسيتطرق الأمر إلى الأسرى في سجون الاحتلال وما يتم الإعداد له من جريمة خاصة من سموتريش وبن غفير.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من اعتقال واستيطان استعماري وقضايا الحق في الحياة ، وما تطرق له بن غفير عندما أشارإلى أن الحق في الحياة للمستعمرين والمستوطنين الأمرالذي يسمو على حق الشعب الفلسطيني وكيف يرقى هذا الشيء الى الجريمة ضد الإنسانية .

وبين عوض الله أن هناك اجتماع جرى أمس الثلاثاء خاص بدول الأطراف الخاصة بالقذائف العنقودية ، وتحدثت فلسطين عن قيام إسرائيل بتلويث الأراضي الفلسطينية بمخلفات الحروب وتستخدم العديد من المناطق السكنية لتدريب جيش احتلالها وتملأ المناطق بالعديد من القذائف الغير منفجرة.

وأوضح أن هناك نقاش كبير للجنة التحقيق المستمرة في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وعن شتى الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وهو احتلال استعماري طويل الأمد .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد