موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر

موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر

موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر – حيث ارتفعت عمليات البحث على المحركات العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي حول موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف تقدم لكم في سطور المقال أدناه، موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر، سبب تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم.

موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر - اخر اخبار اعصار دانيا

حيث أعلنت عضو المركز الإعلامي للهيئة الجوية، الدكتورة منار غانم، توقعاتها بشأن موعد انتهاء تأثيرات العاصفة دانيال على مصر، والتي اجتاحت البلاد اعتبارًا منذ يوم الاثنين الماضي.

وقد وصلت العاصفة دانيال إلى مصر في الساعات الأخيرة من يوم أمس الثلاثاء، بعد أن اجتاحت مدينة درنة الليبية، حيث تسببت في فيضانات نتيجة لكميات كبيرة من الأمطار التي هطلت هناك، هذا الوضع أدى إلى إعلان الحكومة هناك منطقة منكوبة.

كما أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط في يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، أن العاصفة دانيال ستنتهي تأثيراتها على مصر اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 14 من الشهر الحالي. وأشارت إلى أن البلاد ستشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بعد هذا التوقيت.

وأوضحت أن العاصفة دانيال دخلت الأجواء الليبية قبل يومين، حيث وصلت سرعة الرياح فيها إلى 80 كيلومترًا في الساعة. وعند وصولها إلى مصر، فإنها فقدت الكثير من قوتها، مما سيتسبب في تأثير أضعف على الأراضي المصرية.

وتوقعت غانم هطول أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة على محافظة القاهرة والسواحل الشمالية، مشيرةً إلى أن محافظة الإسكندرية شهدت هطول أمطار مستمرة منذ أمس في جميع مناطقها.

وحذرت أيضًا جميع المواطنين من التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، ونصحت بتجنب السفر في توقيتات انعدام الرؤية بسبب العواصف الرملية وسقوط الأمطار الغزيرة لضمان سلامتهم.

حالة-الرياح-اليوم-الخميس-11-مايو.jpg
 

لماذا سُميت العاصفة دانيال بهذا الاسم؟ - سبب تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم

أثار اسم العاصفة دانيال جدلًا بين أفراد المجتمعات العربية، حيث بادر أعضاء المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية بالإشارة إلى أن تسمية الأعاصير تُخصص عادة للعواصف التي تتواجد بشكل أساسي في المحيطات، وليس للعواصف الأخرى، وذلك بناءً على امتلاكها سرعات رياح تفوق سبعين كيلومترًا في الساعة، ومع ذلك، فإن طريقة تسمية العواصف تختلف من بلد إلى آخر بناءً على السياسات والاتفاقيات المحلية والدولية.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا لإخبارية، موعد انتهاء العاصفة دانيال على مصر، سبب تسمية العاصفة دانيال بهذا الاسم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد