سبب وفاة أشرف عامر الشاعر المصري - اشرف عامر ويكيبيديا

سبب وفاة أشرف عامر الشاعر المصري - اشرف عامر ويكيبيديا

سبب وفاة أشرف عامر الشاعر المصري - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن سبب وفاة الشاعر المصري أشرف عامر ، فيما نعاه الكثير من الأشخاص بعد أن انتشر خبر وفاته كالنار في الهشيم .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنضع لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموضوع سبب وفاة أشرف عامر الشاعر المصري علما بأنه يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة وله الكثير من المحبين .

وفاة أشرف عامر الشاعر المصري

وحول سبب وفاة أشرف عامر الشاعر المصري ، فإنه توفي بعد معاناة مع المرض، حيث رحل الشاعر المصري أشرف عامر عن عالمنا اليوم وهو الرئيس الأسبق للهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة.

5400050.jpeg
 

أشرف عامر ويكيبيديا

أشرف عامر هو من مواليد حي شبرا بالقاهرة، تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1981، وقد أصدر سبع مجموعات شعرية، منها: «شبابيك»، «فاعلات ليلية»، «هو تقريباً.. متأكد»، «كأنه يعيش»، «اكتشافات الفراشة»، كما صدر له ديوان في نسخ محدودة هو «فيما أرى»، كما صدر له كتابان شعريان للأطفال هما «اللون والخيال» و«نجارنا الفنان».

ترجم ديوانه «هو تقريباً.. متأكد» إلى اللغة الإسبانية، وصدر أثناء مشاركته في فعاليات مهرجان الشعر العالمي بكولومبيا عام 2008، كما أصدرت له جامعة سان خوسيه بكوستاريكا طبعة ثانية بالإسبانية خلال مشاركته في فعاليات المهرجان الشعري الدولي الذي عقد بكوستاريكا في فبراير 2009.

في حوار أجري معه تحدث أشرف عامر عن علاقته بشعراء العامية المصرية الكبار قائلاً: «كان فؤاد حداد مستمعنا الأهم ومحفزنا الدائم للكتابة، ثم كانت صداقتنا المبكرة بالشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي الذي غمرنا صداقةً وشعراً، هذا إضافة إلى العبقري صلاح جاهين الذي بذر فينا جميعاً أجمل ما في الشعر، بل وأجمل ما في الدنيا: البساطة العميقة، والعمل الدائم على مصادقة الشعر لحركة الحياة وتفاصيلها الصغيرة النابضة دوماً».

شارك أشرف عامر في عدد من الفعاليات الثقافية العالمية والعربية والمصرية، كان آخرها مهرجان مديين الشعري العالمي في كولومبيا 2008، ويوم الشعر العالمي بالبحرين، ومهرجان الشعر العالمي بكوستاريكا 2009، وله مساهمات غنائية ومسرحية للأطفال، وكتب العمود الصحفي اليومي والأسبوعي في عدد من الدوريات العربية.

بدأ الراحل كتابة أولى مسرحياته الشعرية منذ ثلاث سنوات، كما بدأ كتابة رواية منذ عدة أشهر، وهي رواية فيها إيقاع، ولا تحتوي سرداً حكائياً بصورته الواضحة، وقد أنجز بعضها، وهو مقل في كتاباته عموماً، فقد كان يكتب الديوان، ويتركه سنوات، ثم يعود إليه، ليضيف أو يحذف منه.

وفاة أشرف عامر - نعي واسع في مصر

وبعد وفاة أشرف عامر الشاعر المصري نعاه الكثير من الأشخاص في منشورات سواء عبر الفيس بوك أو تويتر مقدمين التعازي الحارة بعد وفاته اليوم .

19615-أشرف.png
14705-أحمد-الشهاوى.png

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم متابعينا كل ما يتعلق بموضوع سبب وفاة أشرف عامر الشاعر المصري كما وضعنا لكم معلومات عن الشاعر اشرف عامر وفق ويكيبيديا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد