خاصية جديدة لتبادل الرسائل بين "واتساب" و"تليجرام" و"سيجنال"

تعرف على الخصية الجديدة لتبادل الرسائل بين "واتساب" و"تليجرام" و"سيجنال"

تقوم شركة "ميتا" بإجراء اختبار لخدمة جديدة تتيح لمستخدمي "واتساب" العمل عبر منصات التراسل الأخرى المنافسة، مثل "تليجرام" و"سيجنال".

تتيح هذه الخدمة الجديدة مساحة مخصصة لعرض رسائل مستخدمي "واتساب" مع مستخدمين على منصات التراسل الأخرى.

ووفقًا لما ذكرت مدونة WABetaInfo أن الإصدار التجريبي رقم 2.23.19.8 من "واتساب" يحتوي على تبويب داخل التطبيق يسمى "محادثات الطرف الثالث" Third-Party Chats، في إشارة إلى أن مستخدمي الخدمة الخضراء بإمكانهم التراسل مع أصدقائهم من مستخدمي المنصات الأخرى.

وبالرغم من ظهور التبويب داخل الإصدار التجريبي، إلا أن المدونة أشارت إلى أن الميزة غير فعّالة وغير مسموح بتجربتها، ويبدو أنها لا تزال في المراحل الأولى من التطوير.

اقرأ أيضا/ "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة: "دردشات صوتية" لـ32 مستخدم بنفس الوقت

تم إطلاق الميزة الجديدة بعد عدة أيام فقط من إقرار المفوضية الأوروبية للقانون المنظم للأسواق الرقمية (Digital Markets Act)، الذي قام بتصنيف شركات التكنولوجيا الكبرى مثل آبل وأمازون وجوجل ومايكروسوفت وميتا بأنها "حراس البوابة"، ويفرض عليها السماح للمستخدمين باختيار التطبيقات والمتاجر الرقمية التي يرغبون في استخدامها."

واتساب وذكره في القانون الجديد المنظم  للأسواق الرقمية

واتساب وذكره في القانون الجديد المنظم  للأسواق الرقمية

وكانت "واتساب" من بين الخدمات التي تمت تسميتها صراحة في القانون الجديد. ويبدو أن "ميتا" تسعى إلى الامتثال للقانون الجديد الذي منح شركات التقنية مهلة حتى مارس 2024 لإجراء تغييرات في سياساتهم من أجل الامتثال. في حال عدم الامتثال، ستواجه الشركات غرامة تصل إلى 10% من إجمالي مبيعاتها على الصعيدي العالمي، وهذه الغرامة قد تصل إلى 20% في حال تكرار المخالفة."

وفي عام 2019، كانت "ميتا" قد أعلنت عن خطة لإنشاء منصة تراسل موحدة تجمع تطبيقات "واتساب" و"ماسنجر" وإنستغرام" في مكان واحد. ومع ذلك، تعثرت هذه الخطة بسبب ميزة التشفير الطرفي الموجودة في تطبيق "واتساب"، التي قد تكون عائقًا أمام تحقيق هذا الهدف."

وفي وقت لاحق، قامت الشركة بخطوات جدية نحو تحقيق رؤيتها للمنصة الشاملة، حيث بدأت بإتاحة التشفير الطرفي للمحادثات في تطبيق "ماسنجر"، وسهلت عملية التراسل بين مستخدمي "ماسنجر" وإنستغرام".

المصدر : وكالة سوا_مواقع إلكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد