انطلاق الجولة الصيفية للامتحان التطبيقي الشامل في الكلية الجامعية

انطلاق الجولة الصيفية للامتحان التطبيقي الشامل في الكلية الجامعية

انطلقت في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، الجولة الأولى للدورة الصيفية للامتحان التطبيقي الشامل 2023م، والذي تستضيفه الكلية الجامعية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية بمشاركة 1955 خريجا وخريجة في الشق النظري و890 خريجا وخريجة في الشق العملي من 15 مؤسسة أكاديمية عاملة على مستوى قطاع غزة .

ولدى تنفيذه جولة على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة لتفقد سير تقديم الامتحانات في أولى أيامها، أكد إبراهيم القدرة وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي على عمق العلاقة والشراكة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باعتبارها رائدة التعليم التطبيقي الجامعي في المجتمع الفلسطيني وشريكا استراتيجيا للوزارة في العديد من المشاريع البحثية والتنموية.

وأشاد القدرة بالدور الريادي للكلية الجامعية وتفردها في استضافة الامتحان التطبيقي الشامل في دورتيه الشتوية والصيفية منذ سنوات طويلة نظرا لما تملكه من تجهيزات كبيرة ومختبرات متطورة وقاعات مجهزة بأفضل الإمكانيات، علاوة على طواقم فنية وتقنية ذات خبرة وكفاءة عالية، الأمر الذي يساهم في تأدية هذا الامتحان المهم لدى الطلبة الراغبين بالتجسير لدرجة البكالوريوس.

من ناحيته أوضح السيد محمد أبو سليمان رئيس وحدة الامتحانات المركزية أن الكلية الجامعية تستضيف 1955 طالبا وطالبة لتقديم الشق النظري من الامتحان الشامل في الفترة من 12 – 14 سبتمبر أيلول في 120 اختصاصا جامعيا، وستستضيف 890 طالبا وطالبة في الشق العملي في الفترة من 17 – 20 من نفس الشهر في 40 اختصاصا جامعيا.

وأكد أبو سليمان أن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية قد تأهبت بكافة مكوناتها لاستضافة هذا الامتحان مع أخذ التدابير اللازمة والتجهيزات المطلوبة لأدائه بكل يسر وسهولة وبأجواء من الهدوء الاستقرار مع مراعاة استدامة التيار الكهربائي.

يشار إلى ان الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تنفرد في استضافة هذا الحدث المهم سنويا في دورتيه الصيفية والشتوية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة المئات من خريجي الجامعات والكليات العاملة في قطاع غزة الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية والتجسير من درجة الدبلوم المتوسط لدرجة البكالوريوس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد