فصائل فلسطينية تعزي بضحايا الفيضانات في ليبيا

فصائل فلسطينية تعزي بضحايا الفيضانات في ليبيا

قدمت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 ، من خلال بيانات صحفية منفصلة، التعازي إلى الشعب الليبي بضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد.

وفيما يلي نصوص البيانات:

حزب الشعب:

حزب الشعب يتقدم من الشعب الليبي بالتعازي بضحايا الفيضانات التي ضربت ليبيا

عبر حزب الشعب الفلسطيني ،عن تعازيه الحارة  للشعب  الليبي الشقيق بضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية وادت إلى أكثر من 2000 قتيل والآلاف من المفقودين وخراب واسع في المؤسسات وتهجير  أحياء سكنية بكاملها بعد أن جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها الذين اصبحو في عداد المفقودين.

 واضاف حزب الشعب في بيان صحفي اننا نعبر عن تضامننا الاخوي الصادق مع الشعب الليبي الشقيق بضحايا الفيضانات.

 ودعا المجتمع الدولي وجامعة الدول العربيّة وكل المؤسسات الانسانية في العالم إلى تقديم العون والإسناد  العاجلة لهم والوقوف إلى جانب الشعب الليبي الشقيق في مواجهة  الاثار الناجمة لهذه الفيضانات واعتبار المناطق التي ضربتها مناطق منكوبة بكل معنى الكلمة.

 

الجهاد الإسلامي:

 تعزية ومواساة للشعب الليبي الشقيق بضحايا الفيضانات الناجمة عن إعصار الذي ضرب ليبيا

 تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بخالص التعازي والمواساة للأشقاء في ليبيا، بضحايا الفيضانات والعواصف الناجمة عن الإعصار "دانيال" الذي ضرب مناطق واسعة من مدن شرق ليبيا، وأدى إلى سقوط أعداد كبيرة من أبناء الشعب الليبي الشقيق والجاليات العربية المقيمة في ليبيا.

 وتعرب الحركة عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في ليبيا في هذه المحنة الصعبة، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يربط على قلوب ذويهم، وأن يكتب الشفاء العاجل للجرحى والسلامة للمفقودين والمتضررين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 27 صفر 1445هـ، 12 سبتمبر 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد