من المرشح الأنسب لخلافة هانسي فليك في تدريب منتخب ألمانيا؟

من المرشح الأنسب لخلافة هانسي فليك في تدريب منتخب ألمانيا؟

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، عن قائمة المدربين المرشحين التي وضعها الاتحاد الألماني لكرة القدم، لخلافة هانسي فليك، الذي تمت إقالته من منصبه  بسبب سوء النتائج

وسيتولى لرودي فولر، الذي سبق أن قاد ألمانيا في كأس العالم 2002 ويورو 2004، ويعاونه هانز فولف، مدرب منتخب الشباب تحت 20 عاما، في المباراة الدولية التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل في دورتموند ضد فرنسا وضيفة بطل العالم. والهدف هو إيجاد خليفة لهانسي فليك في أسرع وقت ممكن.

وكانت الهزيمة الودية المحرجة التي ألحقتها اليابان بمانشافت في فولفسبورج (1ـ4)، المسمار الأخير في نعش المدرب الألماني مهندس سداسية بايرن ميونيخ التاريخية في عام 2021.

صاحب الـ58 عاماً، خسر 7 مباريات فقط من أصل 86 مباراة له مسؤولاً عن بايرن، وفاز بـ 70. فيما منذ توليه تدريب المنتخب الألماني خسر 6 مباريات من أصل 25 مباراة كمدرب لألمانيا، بما في ذلك كل مباراة من المباريات الثلاث الأخيرة. ولم تتعدى نسبة فوزه 48٪.

تم تعيين المدرب البالغ من العمر 58 عاماً مدرباً لألمانيا في أغسطس 2021، ليخلف يواكيم لوف بعد بطولة أوروبا 2021، بعد إقصائهم من طرف إنجلترا. سبق له أن استمتع بفترة ناجحة للغاية في بايرن ميونيخ، حيث فاز بالثلاثية في موسم (2019ـ2020).

ومع ذلك، فقد خضع منصب فليك للتدقيق بعد مسيرة يائسة امتدت إلى كأس العالم العام الماضي. فازت ألمانيا بأربعة مباريات فقط من آخر 16 مباراة، وهي مسيرة تضمنت الخروج من دور المجموعات في قطر، وهي المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها إقصاء ألمانيا من البطولة في تلك المرحلة. كما تلقت شباكهم 11 هدفاً في آخر 5 مباريات، مما تركهم في أزمة قبل أقل من عام على استضافة بطولة أوروبا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

جوليان ناجلسمان يتصدر قائمة المرشحين لخلافة هانسي فليك

حسب صحيفة "بيلد"  الألمانية، جوليان ناجلسمان من بين المرشحين لخلافة هانسي فليك، لكن التوقيع معه لن يكون سهلاً، حيث لا يزال مرتبطاً بعقد مع بايرن ميونيخ حتى 2026.

عندما اقترب سان جيرمان من ناجلسمان في يونيو، طالب بايرن برسوم قدرها 10ـ15 مليون يورو. من غير المرجح أن يدفع الاتحاد الألماني ذلك، وسيتعين عليه التوصل إلى حل وسط مع النادي البافاري. بالإضافة إلى ذلك، من المشكوك فيه ما إذا كان ناجلسمان سيقرر الانضمام إلى فريق وطني في هذه المرحلة من حياته المهنية.

وفي عمر الـ36 عاماً، إذا وافق على خوض تجربة تدريب المانشافت، سيكون أصغر مدرب وطني في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم. في السابق، كان يورجن كلينسمان يبلغ من العمر 39 عاماً عندما تولى المنصب.

المرشحون الآخرون

1. الاتحاد الألماني لكرة القدم نظر في ملف يورجن كلوب أيضاً مدرب ليفربول، لكنه أبلغ أنه لن يكون متاحاً لتدريب المنتخب بحلول يورو 2024 في الصيف المقبل.

2. النمساوي أوليفر جلاسنر (49 عاماً) تألق في آينتراخت فرانكفورت، وفاز بالدوري الأوروبي 2022. وحالياً بدون نادٍ، هو من بين المرشحين أيضاً للوظيفة.

3. سيجلس رودي فولر (63 عاماً) على مقاعد البدلاء أمام فرنسا يوم الثلاثاء، ويمكن أن ينتهي به الأمر بالحصول على الوظيفة بشكل دائم، وترك منصبه في الاتحاد الألماني، بصفته مديراً رياضياً.

4. اسم آخر في القائمة هو الأسطورة ماتياس زامر (56 عاماً)، ويحظى اسمه بشعبية كبيرة داخل الاتحاد الألماني لكرة القدم.

5. المدرب الأجنبي الآخر الذي يحظى بالاهتمام هو لويس فان جال (72 عاماً). أعلن اعتزاله من تدريب الأندية، لكن يترك الباب مفتوحاً لتدريب منتخب وطني يملك المشروع المناسب.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد