أبو العردات: محاولات وقف إطلاق النار في "عين الحلوة" باءت بالفشل

الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

قال أمين سر حركة "فتح" في لبنان، فتحي أبو العردات اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، أن مخيم عين الحلوة في لبنان شهد خلال الفترة الماضية عودة إطلاق النار من قبل "جماعات إرهابية" تجاه قوات الأمن الفلسطينية في مخيمات اللجوء في لبنان، لافتاً إلى أن كل محاولات وقف إطلاق النار باءت بالفشل.

وأوضح  أبو العردات  في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا"أن: "العصابات الارهابية التي قتلت اللواء ابو أشرف العرموشي ورفاقه، تقف وراء عمليات إطلاق النار والأعمال العنيفة داخل المخيمات، وبالتحديد في منطقة التعمير، حيث تشكل هذه الجهات تهديداً خطيراً لأمن واستقرار المخيمات وتعارض جهود تحقيق السلام والتعايش السلمي".

وتابع: "الجماعات الإرهابية تعمل على توسيع دائرة إطلاق النار في مخيم عين الحلوة وتتحصن في ثلاث مدارس بالمخيم".

 وأشار  أبو العردات إلى وجود جهود الفلسطينية و لبنانية تبذل  على أرض مخيم عين الحلوة بتسليم تلك الجهات إلى القضاء اللبناني عبر الواسطات الدولية ووجهاء المخيم، إلا أن  كل ذلك لم يوصلنا إلى حل أو تسليم الجناة للقضاء ، مضيفاً: "بل زادت العمليات الارهابية و استولوا على أكبر ثلاثة مدارس داخل مخيم عن الحلوة" .

وأوضح ابو العردات بأن "تلك  الجهات الارهابية وسعت دائرة الاشتباكات خلال الفترة الماضية حتى وصلت مدينة صيدا ، ويسعوا إلى تهجير السكان من بيوتهم ومنع الطلاب من التعلم في المدارس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد