الأونروا تحذر من انقطاع خدماتها وعدم دفع رواتب الموظفين

الأونروا تحذر من انقطاع خدماتها وعدم دفع رواتب الموظفين

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، من انقطاع خدماتها وعدم قدرتها على دفع رواتب الموظفين خلال الشهر الجاري والمقبل.

وقال عدنان أبو حسنه المتحدث باسم الأونروا في غزة إن "الوكالة لديها عجز من 170 الى 190 مليون دولار امريكي، وهذا المبلغ هو ميزانية البرامج التي يتم تقديمها سواء للتعليم أو الصحة أو الإغاثة".

وأكد أن هذا المبلغ مطلوب توفيره لتجنب الانقطاعات في تقديم الخدمات ودفع رواتب الموظفين والبرامج، ولكي تبدأ المنظمة الأممية العام الجديد دون ديون والتزامات مالية.

وأضاف أن الأونروا تحتاج الى 60 مليون دولار امريكي من اجل تغطية الاحتياجات المالية الأساسية في شهر سبتمبر وأيلول القادم، كما تحتاج الوكالة الى 75 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية لحوالي 1.2 مليون لاجئ في قطاع غزة".

وأكمل:" تحتاج الأونروا كذلك الى مبلغ 30 مليون دولار لتقديم المساعدات النقدية لحوالي 600 ألف لاجئ في سوريا ولبنان والأردن خلال الربع الأخير من العام الجاري".

وأشار أبو حسنة الى أن الأونروا لا تعمل في ظروف مثالية، حيث تعاملت مع حالات طوارئ كالحروب التي شنت على قطاع غزة، إضافة الى زيادة أعداد اللاجئين وزيادة حجم المتطلبات.

ومنذ سنوات تعاني الأونروا أزمات مالية كبيرة أدت إلى تراجع قدرتها على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وحذّرت في يونيو/ تموز الماضي من أن خدماتها معرضة للخطر ابتداء من سبتمبر/ أيلول القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد