موعد المولد النبوي في الأردن 2023

موعد المولد النبوي في الأردن 2023

موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، حيث يستعد المواطنون الأردنيون لاستقبال أعظم المناسبات الدينية هذا العام وهي موعد المولد النبوي 2023 في الأردن.

ومع اقتراب موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، يزداد البحث على هذا الموضوع ، لإحياء الشعائر الإسلامية، وبعض العادات المرتبطة بـ #موعد_المولد_النبوي_في _الأردن_2023 .

وتكمن أهمية المولد النبوي كونه ذكرى ميلاد أعظم البشر، خاتم الأنبياء والمرسلين، محمد صلى الله عليه وسلم، إذ يحتفي المسلمون به تقديرًا وإكبارًا لرسول الله، وتجديدًا لمحبتهم وتقديرهم له، لذلك نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، والعديد من المواضيع المتعلقة به.

موعد المولد النبوي في الأردن 2023

إن موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، يوافق يوم الأربعاء بتاريخ 27/09/2023م، والذي يوافق هجريًا يوم 12 ربيع الأول للعام الحالي 1445هـ، وفي هذه المناسبة يعيش الأردنيون أجواءً روحانية، حيث تعقد العديد من الندوات الإيمانية والدينية، ويتم إلقاء الأناشيد الإسلامية، والمدائح النبوية، وتذكير الناس بفضائل النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه

متى عطلة الموعد النبوي في الأردن 2023

يعتبر موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، يوم عطلة رسمية، في القطاعات والمنشآت الحكومية والمدارس كافة، وذلك للحرص على الاحتفاء في ذكرى المولد النبوي في الأردن ، وهو يوم عظيم، يوم أشرقت الأرض بمجيء رسول الله إلى الدنيا.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في الأردن 

يستقبل المواطنون الأردنيون ذكرى موعد المولد النبوي في الأردن ، في بيوتهم، وذلك لكونه يوم عطلة رسمية بالنسبة لهم، حيث تعلق الدوائر الرسمية والحكومية أعمالها، احتفاءً بهذه المناسبة.

 

موعد-المولد-النبوي-في-الأردن.jpg
 

 

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في الأردن هي اجتماع الأردنيين في بيت العائلة، حيث تحضر كل عائلة منهم عند مجيئها، العديد من أصناف الطعام والحلويات، وما لذ وطاب من المشروبات، خاصة حلوى المُشبك، وتكون المائدة بداية الاحتفال، ثم يتخلل المجلس العديد من الفعاليات مثل: الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وختم القرآن.

كما يتنافس الأردنيون في موعد المولد النبوي في الأردن ، بأعمال البر والخير، في هذا اليوم خصوصًا، كما تختفي المؤسسات الدينية بمناسبة #المولد_النبوي_في_الأردن لأيام من خلال إقامة المهرجانات الدينية الروحانية، وإقامة مجالس السيرة النبوية التي تمجد سيرة ومواقف وكفاح نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم .

 

 

 

ما هي الأعمال المستحبة في المولد النبوي 2023

- الإكثار من قراءة القرآن، والتذكير بالأحاديث النبوية الشريفة.

- القيام بصلة الأرحام، والترحيب بالأقارب في المولد النبوي الشريف.

- إظهار الفرحة باعتبارها سنة أثناء الاحتفاء بالمولد النبوي.

- التحدث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

 

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي 2023

 

يبدأ البرنامج الإذاعي بمقدمة إذاعية مدرسية مشوقة عن المولد النبوي 2023 ، تجذب انتباه الطلاب للاستماع إلى برنامج إذاعي متميز، حيث تحيي الكثير من المدارس برامج إذاعية مخصصة، للحديث عن الاحتفال بالمولد النبوي 2023 ، ونقدم لكم إذاعة مدرسية عن موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، وأحدث الإذاعات المدرسية عن المولد النبوي 2023 .

 

إذاعة-عن-المولد-النبوي.png
 

يتكون البرنامج الإذاعي بمناسبة المولد النبوي من الفقرات التالية :

- مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

- فقرة القرآن الكريم عن المولد النبوي الشريف

- فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي

- فقرة الأناشيد عن عن المولد النبوي الشريف

- فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف

- خاتمة إذاعة مدرسية عن موعد المولد النبوي في الأردن 2023

 

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم ، اللهم صل على سيدنا محمد وأزواجه وصحبه ومن اتبع هداه واتبع سبيله إلى يوم الدين ، سيدنا محمد هو خاتم الأنبياء الذين أرسلهم الله، ذلك الرسول الأمي الذي لا يقرأ ولا يكتب إلا نشأ وتعلم بشكل رباني.

حيث رباه ربه سبحانه فأحسن تربيته، وهذا ما أكد عليه في حديثه الشريف، كما أكرمه ربه مع عباده بقوله بسم الله الرحمن الرحيم “وإنك لعلى خلق عظيم” صدق الله العظيم، ومن هنا نبدأ إذاعتنا.

أهلا بالمعلمين المحترمين والزملاء الأعزاء، سنقدم هذا الصباح برنامجا مدرسيا سنتحدث فيه عن المولد النبوي، هذا اليوم الجميل الذي نحتفل فيه بتلاوة القرآن وإحياء السنة النبوية وذلك بالإكثار من ذكر الله.

وسنبدأ الآن الإذاعة المدرسية بتقديم فقرات متنوعة من خلال طلاب الإذاعة المدرسية.

فقرة القرآن الكريم عن المولد النبوي الشريف

وبما أن موضوعنا يتحدث عن المولد النبوي فمن الطبيعي أن نختار آية من القرآن المرتبطة بهذا الموضوع لنستمع إليها معكم مع الطالب:

 

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي

قال صلى الله عليه وسلم ( إنَّ مَثَلي ومثلَ الأنبياء منْ قَبلي، كَمَثَلِ رجلٍ بنى بَيْتًا، فأحْسَنَهُ وأجْمَلَهُ، إلا مَوْضعَ لَبِنَةٍ من زاوية، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفونَ بِهِ، ويَعْجَبونَ له، ويقُولونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هذه اللَّبِنَة؟!)، قال: ((فأنا اللَّبِنَة، وأنا خاتمُ النَّبيِّينَ))؛ رواه الشيخان، واللفظ للبخاري.

 

فقرة الأناشيد عن عن المولد النبوي الشريف

وأخيراً ننتقل إلى قسم الأناشيد ، إليكم أناشيد إسلامية، فيها كلمات حلوة ورقيقة في حب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقدمها لنا اليوم الطالب______

-يا صاحب الخلق القويم

- صلى الله على محمد

 

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف

فقرة “هل تعلم؟” يعطينا معلومات مجهولة عن النبي لنتعرف عليها، والآن يقدمها لنا الطالب ……………

1- هل تعلم أن نبينا محمد ولد يوم الاثنين 12 ربيع الأول؟

2- هل تعلم أن سيدنا محمد ولد في عام الفيل عندما حاول أبرهة هدم الكعبة؟

3- هل تعلم أن الرسول ولد يتيم الأب، وعندما بلغ الخامسة من عمره أصبح يتيم الأم؟

4- هل تعلم أن جد النبي هو الذي سماه محمداً بسبب الرؤيا التي رآها أثناء نومه، فأراد أن يصبح سيدنا محمد محمودًا بين أهل الأرض والسماء؟

5- هل تعلم أن الذي عثر على خاتم النبوة شخص يدعى بحيرا الراهب.

خاتمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

الصلاة والسلام عليك يا سيد الأنبياء، وإمام المرسلين، وناصر الأمة، يا من أذهب الله به الظلمات وجعله نوراً يمحو ظلمات الضلال ، بهذه الكلمات الجميلة نختتم إذاعة اليوم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية المقال، نكون قد ثدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية: موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، أبرز مظاهر الاحتفال بموعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، متى عطلة موعد المولد النبوي في الأردن 2023 ، وإذاعة مدرسية عن المولد النبوي.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد