جامعة الأزهر-غزة تفوز بالمركز الأول في مسابقة البرمجة (PCPC)

جامعة الأزهر- غزة تفوز بالمركز الأول على جامعات القطاع في هذه المسابقة

فاز فريق كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر- غزة بالمركز الأول في مسابقة البرمجة (PCPC) على مستوى جامعات قطاع غزة، وتأهل للمنافسة على المستويين العربي والإفريقي في مسابقة البرجمة (ACPC).

وستعقد مسابقة البرمجة في جمهورية مصر العربية، ثم سيتأهل الفائزون للمسابقة الدولية للبرمجة لطلبة الجامعات (ICPC)، وهي مسابقة برمجة تنافسية سنوية متعددة المستويات بين جامعات العالم، تشرف عليها لجنة متخصصة مقرها جامعة بايلور بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستقبل الأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر بمكتبه صباح اليوم الفريق الفائز، بحضور عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مازن أبو عمرو، والأستاذ الدكتور سامي أبو ناصر والأستاذ عز الدين الشوا أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

بدوره، هنأ ميلاد خلال اللقاء، عمادة كلية الهندسة، وأعضاء هيئتها التدريسية، والفريق الفائز بهذا الإنجاز والفوز، وشجع الفريق على المزيد من العمل للفوز في المراحل التالية من المسابقة على المستوى الإفريقي والعربي والعالمي.

وأكد ميلاد بأن جامعة الأزهر تفتخر دومًا بطلبتها الذين يسطرون قصص نجاح مبهرة وإبداعية، مما يدل على جودة العملية التعليمية وتفوق طلبة الجامعة وجديتهم ونبوغهم، حسب تعبيره.

ويتكون الفريق من ثلاثة طلبة من قسم هندسة البرمجيات، وهم: سفيان سرداح، ومهند صلاح، وعارف الريس، ويشرف عليهم الأستاذ عز الدين الشوا عضو هيئة التدريس بالكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن طلبة كلية الهندسة يشاركون بهذه المسابقة للمرة الرابعة، ويتأهلون لمستويات محلية وعربية متقدمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد