إسرائيل تصادق على مشروع حي استيطاني في أبو ديس بالقدس

إسرائيل تصادق اليوم على مشروع حي استيطاني في أبو ديس بالقدس

 ذكرت موقع صحيفة معاريف العبرية اليوم الإثنين 11سبتمبر 2023  أن لجنة ما يسمى التخطيط والبناء الإسرائيلية، ستناقش مخطط المصادقة على بناء حي استيطاني باسم "كدمات صهيون أو تسيون" الاستيطاني، والذي سيبنى في بلدة أبو ديس ب القدس المحتلة.

 وأشارت الصحيفة  أن لجنة  التخطيط والبناء الإسرائيلية  تعمل على إنشاء مخطط الذي يتعلق ببناء 400 وحدة استيطانية قرب السياج الفاصل الذي يمر في بلدة أبو ديس.

 تتجه إسرائيل" في هذا الوقت نحو الاجتماع والمصادقة على مشروع حي استيطاني ذو أهمية كبيرة في منطقة أبو ديس بالقدس المحتلة ، يأتي هذا المشروع بشكل مفصل وبأبعاد كبيرة، مما يلقي بظلاله على الوضع السياسي والاقتصادي في المنطقة، ويثير غضب الشارع الفلسطيني و يلقى اهتمامًا كبيرًا ومناقشات ساخنة على الصعيدين الوطني والدولي .

وأفادت الصحيفة أن مشورع بناء حي استيطاني سيكون ضمن خطة شاملة لربط المستوطنات التي تقام شرقي جبل المكبر مع بعضها البعض، وسيكون الهدف منه السيطرة على الجزء الشرقي للقدس بشكل كامل، وسيطل على أحياء منها رأس العين، ووادي قدوم وسلوان والمسجد الأقصى والبلدة القديمة.

و اعتبرت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب  في صفقة القرن أن أبو ديس هي عاصمة فلسطين المستقبلية، الأمر الذي رفضه الكل الفلسطيني.

ووفقًا لموقع صحيفة معاريف، فإنه من غير المتوقع أن يحظى بناء حي يهودي في أبو ديس بترحيب من إدارة جو بايدن خاصة قبل أسبوع من زيارة بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة.

المصدر : وكالة سوا-صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد