إصابات في قصف على مخيمات اللاجئين بسوريا

دمشق/سوا/أصيب عدد من اللاجئين الفلسطينيين، أمس وفجر اليوم الأحد، جراء القصف المتواصل على مخيمات اللاجئين بسوريا.

وحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، فإن النظام السوري استهدف مخيم خان الشيح ومحيطه في ريف دمشق ما أدى لإصابة اثنين من اللاجئين، مشيرةً إلى أنه تم استهداف طريق زاكية خان الشيح وهو الشريان الوحيد لسكان المخيم للتواصل مع المناطق الأخرى.

ويعتبر طريق زاكية هو الأخطر لأبناء خان الشيح، حيث يتعرض دوما لاستهداف الجيش السوري، وسقط العديد من سكان المخيم ضحايا خلال مرورهم عليه حتى أطلق عليه "طريق الموت"، فيما وثقت مجموعة العمل 134 ضحية من أبناء المخيم قضوا خلال أحداث الحرب في سوريا.

وأصيبت لاجئة من سكان مخيم النيرب في حلب جراء إطلاق النار تجاهها في منطقة العامرية والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة.

يشار أن الأوضاع الأمنية المتوترة في مدينة حلب ومخيم النيرب تنعكس سلبا على سكان المخيم وحركتهم، حيث سقط العديد منهم ضحايا وجرحى جراء استمرار الحرب، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية السيئة والتي أهلكت الأهالي.

وفي حلب أيضاً، أصيب عنصرين من لواء القدس الموالي للنظام السوري، وهما من أبناء مخيم النيرب بحلب، وذلك خلال اشتباكات اندلعت بين المعارضة السورية المسلحة واللواء بالقرب من (الفاملي هاوس) بحلب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد