حزب "روسيا الموحدة" يفوز في انتخابات أُجريت بمناطق أوكرانية

فوز "روسيا الموحدة" بزعامة بوتين في انتخابات بمناطق أوكرانية ضمتها موسكو

أعلنت مفوضية الانتخابات الروسية اكتساح حزب "روسيا الموحدة " الحاكم، وفوزه بنسبه 70% من الأصوات، في انتخابات محلية أُجريت في 4 مناطق أوكرانية ضمتها موسكو.

وأفاد مسؤولون عينتهم روسيا، ومفوضية الانتخابات، بأن الناخبين في المناطق الجنوبية والشرقية التي تُسيطر عليها القوات الروسية جزئيًا في أوكرانيا، دعموا حزب روسيا الموحدة بغالبية ساحقة، وبأكثر من 70% في كل منطقة.

فيما أشارت اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا، مساء أمس، إلى أن حزب روسيا الموحدة بزعامة بوتين يتصدر نتائج الانتخابات بالمناطق الأوكرانية الأربع، التي ضمتها موسكو في سبتمبر 2022م، إثر استفتاءات لم يعترف بها المجتمع الدولي، وهي: لوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا وخيرسون.

من جانبها، أدانت الولايات المتحدة وحلفاؤها ،في جلسة خاصة بمجلس الأمن، الجمعة الماضية، تنظيم انتخابات بالمناطق الأوكرانية الخاضعة لروسيا، مؤكدة أنها لن تعترف أبدا بسيطرة روسيا على تلك المناطق، بينما قال ممثل أوكرانيا بمجلس الأمن الدولي إن هذه الاستحقاقات صورية، ولن تغير شيئًا من حقيقة الوضع القانوني لهذه المناطق.

فوز-روسيا-الموحدة-في-الانتخابات.webp
 

انتخابات دون معارضة

صرحت رئيسة اللجنة الانتخابية المركزية "آيلا بامفيلوفا"، في بيان على تليغرام، بأن "الانتخابات جرت بشكل دينامي مع انتهاكات طفيفة" تم رصدها.

كما لم تكن هناك معارضة ممثلة "من خارج النظام" وبالتالي، فإن نتائج هذه الانتخابات -التي نُظمت لتعيين نواب المناطق والمجالس البلدية- كان متوقعًا أنها لن تنطوي على مفاجأة.

من جهتها، أشارت منظمة "جولوس المستقلة" للرقابة على الانتخابات، في بيان على تطبيق تليغرام، إلى ممارسة ضغوط على الناخبين، وتعرض مراقبيها في بعض الأحيان للمنع من الإطّلاع على سجلات الناخبين.

وقد أجريت الانتخابات في 85 إقليمًا على مستويات مختلفة، في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر ، ولم يتسن التحقق من النتائج بشكل مستقل.

فيما أدلى ما يصل إلى 74.63% من الناخبين بأصواتهم لصالح روسيا الموحدة في مجلس النواب، وفقًا للجنة الانتخابات المركزية الروسية.

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد