روسيا تُطور 132 قمراً صناعياً مخصصين لهذا الأمر

روسيا: تطوير 132 قمراً صناعياً مخصصين لهذا الأمر

أعلنت شركة "ريشيتنيوف" الروسية أنها تعمل على مشروع لتطوير أقمار صناعية جديدة مخصصة لتقديم خدمات إنترنت الأشياء على الأرض.

وجاء في بيان صادر عن الشركة اليوم أنها وقعت مع مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية عقودا ستقوم بموجبها بتطوير مجموعة من أقمار Marathon-IoT المخصصة لتقديم خدمات "إنترنت الأشياء"، والتي ستعمل في المدارات الأرضية المنخفضة.

وأضاف البيان أن، من المفترض أن تقوم شركة ريشيتنيوف بتطوير 5 أقمار اختبارية و132 قمرا عاملا من أقمار Marathon-IoT، فيما تنص العقود المبرمة على استحداث مرافق جديدة لعمليات التجميع التسلسلي للأقمار الصناعية.

تصنيع أول قمر صناعي روسي

وكان مدير الشركة، يفغيني نيستيروف قد أفاد في أغسطس الماضي بأن "تصنيع أول قمر صناعي روسي من أقمار Marathon-IoT المخصصة لإنترنت الأشياء سيتم العام الجاري، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تصنيع القمر واختباره عام 2023 ليتم إرساله إلى قاعدة الإطلاق".

ما هو مصطلح برز

وإنترنت الأشياء أو "Internet of Things" هو مصطلح برز حديثا، يقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التواصل بين الأجهزة المترابطة مع بعضها، وتشمل هذه الأجهزة الأدوات الكهربائية، والمستشعرات، والحساسات، وأدوات الذكاء الاصطناعي، المختلفة وغيرها.

 

المصدر : وكالة سوا- وكالة الأنباء القطرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد