الحسيني: الاحتلال يستغل الأعياد اليهودية لتضييق الخناق على المقدسيين

الحسيني: إجراءات الاحتلال في القدس أمنية ومبالغ فيها

قال عدنان الحسيني رئيس دائرة القدس في منظمة التحرير، إن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس خلال الأعياد اليهودية تحت دواعي أمنية هي إجراءات مبالغ فيها، والهدف منها هو تضييق الخناق على المقدسيين.

وأشار الحسيني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين رصدته سوا، أن الاحتلال في كل عام وبحجة الأعياد يقومون بإجراءات مختلفة في محيط المسجد الأقصى وفي مدينة القدس لتعزيز وجود المستوطنين وتوفيهم لهم كافة التسهيلات، في المقابل تقوم بتضييق الخناق على الفلسطينيين وتقيد حركتهم، وتشدد من حصارها للمسجد الأقصى تحت دواعي أمنية.

وأكد أن قضية المسجد الأقصى هي قضية معركة محتدمة بشكل كبير جدا مع الاحتلال الإسرائيلي ، الذي يسعى لأن تكون الأمور هادئة وأن تظهر بشكل اعتيادي ولكن بالعكس الأمر ليس عاديا فالمسلمون يمنعون من القدوم للمسجد الأقصى وهناك قيود وحواجز تفرض عل أبناء الشعب الفلسطيني عند قدومهم للمسجد الأقصى وفي الوقت ذاته، يسمح للسمتوطنين بتدنيسه وتوفر لهم كافة سبل الحماية والدعم.

وأشار إلى أن الوضع الجاري في مدينة القدس ليس جديدا وهو متواجد بشكل مستمر خاصة خلال فترات الأعياد اليهودية التي يسعى الاحتلال من خلالها إلى تمرير مخططاته التهويدية.

ودعا الحسيني الشباب الفلسطيني إلى اليقظة التامة والتواجد عند أبواب المسجد الأقصى المبارك للتصدي لهجمات المستوطنين رغم القمع العنيف الذي يواجهونه من قبل قوات الشرطة وحرس الحدود ضد الشبان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد