محدث: قتلى وإصابات إثر تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

تجدد الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة

لقي عدد من الأشخاص مقتلهم وأصيب آخرين ، جراء تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، "مقتل شخص وإصابة عدد آخر في الاشتباكات الدائرة لليوم الخامس في مخيم عين الحلوة".

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، أفادت بمقتل 5 أشخاص وإصابة 52 آخرون، مساء أمس، إثر تجدد المواجهات المسلحة، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان بين مقاتلين من حركة "فتح" وفصائل "إسلامية".

ونوهت إلى أنّ مواجهات عنيفة تدور في أحياء الرأس الأحمر والطيري والتعمير والطوارئ، على إثر هجوم شنته "فتح" باتجاه معاقل المجموعات الإسلامية.

وأشارت إلى أنّ الاشتباكات تستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة والقذائف، كما طالت الأضرار مناطق واقعة خارج المخيم في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

ونقلت الوكالة عن مدير مستشفى الهمشري في صيدا رياض أبو العينين، أنّ حصيلة ضحايا الاشتباكات التي كانت قد تجددت بعد شهر من الهدوء، ارتفعت من 35 جريحا إلى 5 قتلى و52 جريحا.

اقرا أيضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة و القدس

وكان قد أعلن الجيش اللبناني، إصابة 5 من عناصره أحدهم بحالة حرجة جراء سقوط 3 قذائف على مركز تابع لوحداته المنتشرة في محيط المخيم.

وجدد الجيش في بيان صدر عنه، تحذير الأطراف المعنية داخل المخيم "من مغبّة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر"، مؤكدا أنه "سيتخذ الإجراءات المناسبة"، بحسب البيان.

ومساء الخميس، تجددت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بعد هدوء دام نحو شهر، عقب مواجهات دامية بين عناصر "فتح" وفصائل "إسلامية"، نهاية يوليو/ تموز الماضي.

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد