الشرطة توضح بشأن تصوير مواطنين لحظة اعتقالهما في الخليل

المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات- أرشيف.jpeg

تحدث العقيد لؤي رزيقات الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023، بشأن تصوير عناصر من الأجهزة الأمنية لشابين أثناء اعتقالهما في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقال رزيقات خلال حديثه لصوت فلسطين، رصدته وكالة "سوا"، إن التحقيقات في هذا الحادث مستمرة، وتم التحفظ على عدد من الضباط والعناصر التي كانوا متواجدين أثناء عملية التصوير، مبيناً أن هذا عمل فردي لا ينم عن مبدا وعقيدة المؤسسة الأمنية، التي تلتزم بالعمل وفقًا للقوانين.

وأشار إلى أن نتائج التحقيق ستظهر خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه تم إصدار توجيهات بضرورة إنهاء التحقيق في أسرع وقت ممكن ورفع التوصيات المناسبة.

وأوضح أن العلاقة بين المؤسسة الأمنية والمواطن هي علاقة قانونية بحتة، وترتكز جهود الأمن على تطبيق القوانين على الجميع، مضيفاً: "لن نسمح بالتجاوز على كرامة المواطن، بغض النظر عن وضعه أو أي جرائم قد ارتكبها".

في سياق آخر، قال زريقات: أن عدد حوادث السير تزداد بشكل سنوي، بسبب تجاوز القانون والاستهتار من بعض السائقين بعدم الالتزام بقوانين السير.

وطالب السائقين الالتزام بقوانين السير واتخاذ التدابير اللازمة لزيادة السلامة على الطرق، وتجنب استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة والتقيد بالسرعة المحددة وأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الحوادث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد